القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا تغيير مواعيد حظر التجول فى مصر


كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى ظهر اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة من اجل الحديث عن اخر مستجدات فيروس كورونا ان تم تغيير مواعيد حظر التجول بداية من يوم الأحد المقبل الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو من العام الجارى 2020 وحتى 29 من شهر مايو من الشهر ذاته.

وأكد مصطفى مدبولى تم الاتفاق على أن يبدأ حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً بدلًأ من التاسعة مساءً حتى الساعة السادية صباح مع إيقاف جميع وسائل النقل الجماعي للحد من حركة المواطنين خلال تلك الفترة لحمايتهم من خطر التعرض الى كورونا.

واشار مدبولى ان تم الاتفاق ايضا على اغلاق جميع المولات والمحلات التجارية والمطاعم وأماكن الترفية وكافة الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات خلال الفترة من 24 حتى 29 من شهر مايو الجارى من أجل الحد من انتشار الوباء العالمي كورونا المستجد من نوع كوفيد 19.

ونوه مصطفى مدبولى إنه سوف يكون هناك عقوبات حال عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعي، مؤكدا أن ارتداء الكمامات لحماية المواطنين من خطر التعرض الى فيروس كورونا مشيرا ان تم توجية المصانع المصرية بتصنيع كمامات من القماش ولكن بمواصفات محددة.

وعلى صعيد اخر كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المصرى عن نقل الامتحانات للثانوية العام من يوم 7 من شهر يونيو الى يوم 21 من الشهر ذاته من اجل الحفاظ على سلامة الطلاب والتاكد من التعقيم.

تعليقات

التنقل السريع