القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا الصين تعلن عن إنتاج لقاح يقضي على وباء كورونا


كشف الاعلامى الصينى نادر ونج اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر مايو من العام الجارى خلال اتصال تليفونى عبر قناة dmc فى برنامج مساء dmc عن مفاجاة سارة بخصوص الوباء العالمي المنتشر كورونا المستجد .

وأكد نادر ونج أن هناك شركة صينية قد وفرت مبلغ ضخم يتجاوز مليار يوان صيني من اجل انتاج لقاح لمعالجة الوباء كورونا مشيرا أن اللقاح يجب ان يخضع الى العديد من التجارب سواء فى بداية الأمر على الحيوانات ثم تنتقل إلى التجريب على عدد محدد من البشر وفى حالة كفائتها يتم اعتمادها.

وأضاف نادر ونج ولكن الصين افصحت انها تستطيع ان تنتج أكثر من 100 مليون لقاح ضد الوباء العالمي كورونا سنويا من أجل علاج المصابين بالوباء في جميع أنحاء العالم مؤكدا أن تلك الخبر يدعو إلى الاستحواذ على كثير من السعادة.

وعن الوضع فى الصين قال نادر ونج ان الصين تمر في الوقت الراهن بمرحلة جيدة حيث عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا قد انخفض الى ثلاثة حالات فقط فى اليوم كما ان الاراضى الصينية لم تسجل أي حالة وفاة منذ 20 يوم لذلك بدأت السلطات الصينية فى تخفيف الإجراءات الصارمة التي فرضت على المواطنين أثناء الأزمة منها فتح المدارس والجامعات والمطاعم ولكن مع أخذ المواطنين كامل الاحتياطات اللازمة.

تعليقات

التنقل السريع