القائمة الرئيسية

الصفحات

المتحدث باسم مجلس الوزراء يفجر مفاجاة عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين



فجر المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى اليوم الأربعاء الموافق السادس من شهر مايو من العام الجارى مفاجأة من العيار الثقيل عن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة .

وأكد سعد أن رسم تنمية الموارد الذي وافق عليه مجلس الوزراء لا يعنى ارتفاع اسعار البنزين او السولار او اي شئ يخص المواد البترولية مشيرا انه مجرد حسابات داخلية بين وزارة البترول ووزارة المالية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الوزراء أن ارتفاع او انخفاض أسعار البنزين والمواد البترولية مرتبط بقيمة الدولار فضلا عن تكلفة الإنتاج، وتكلفة خام برنت عالميًا مشيرا أن المواطن المصرى ليس طرفا فى رسوم التنمية فى الوقت الراهن او فى المستقبل.

واكد سعد ان سعر المواد البترولية سواء البنزين او السولار او البوتجاز وغير ها من المواد البترولية لم يتأثر سواء من الناحية السلبية أو الايجابية بموضوع رسوم التنمية.

وكانت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية قد نشرت اخبار عن ارتفاع اسعار البنزين والسولار خلال الساعات المقبلة وذلك بعد أن وافق مجلس النواب المصرى على مشروع الحكومة المقدمة بتعديل بعض أحكام القانون (147) الذى ينص على فرض رسوم على منتج البنزين والسولار بواقع 30 قرش على كل لتر بنزين مباع و25 قرش على كل لتر سولار.

تعليقات

التنقل السريع