القائمة الرئيسية

الصفحات

استشاري مناعة يوجه صدمة الى المصريين عن تأثير الحرارة على كورونا

وجه الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس مساء اليوم الثلاثاء صدمة إلي المصريين عن مدى تأثير درجة الحرارة على فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19.

وأكد الدكتور أشرف عقبة خلال اتصال هاتفى ببرنامج "نشرة ضد كورونا" المذاع عبر فضائية "dmc" أن ارتفاع درجة الحرارة فى مصر لم يسجل اي تأثير على فيروس كورونا حتى الآن مؤكدا ان تم اجراء العديد من الدراسات من أجل معرفة هل تؤثر درجة الحرارة المرتفعة على تقليل أو ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ولكن الدراسات أثبتت عدم تأثير ارتفاع درجة الحرارة على كورونا سواء في ناحية ارتفاع أعداد الإصابات أو انخفاضها.

وأضاف رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس أن الدراسات ايضا اثبتت ان درجات الرطوبة المختلفة لا تؤثر على معدل الاصابة بفيروس كورونا العالمى.

وأشار عقبة أن يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من أجل الوقاية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، عن خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد التعافى من الاصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة حتى اليوم فضلا عن تسجيل اليوم 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس بالإضافة إلى وفاة 14 حالة جديدة اليوم
.

تعليقات

التنقل السريع