القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير المياه والري الإثيوبي يوجه كارثة على مصر بخصوص سد النهضة

الكاتب/ نادي عزت شفيق
وجة سيليشي بيكيلي وزير المياه والري الإثيوبي كارثة كبيرة الى مصر اليوم الاربعاء الموافق الخامس عشر من شهر يوليو من العام الجارى بشأن سد النهضة الاثيوبى
حيث اكد وزير الري والمياه والطاقة الإثيوبي اليوم الأربعاء خلال تصريحات نقلها التلفزيون الإثيوبي الرسمي أن تم البدء في ملء وتخزين المياه فى سد النهضة الاثيوبى بشكل رسمى بعد يومين نهاية المفاوضات الرسمية التي عقدت بين مصر والسودان وإثيوبيا دون التواصل الى اتفاق بشكل نهائى .
وأضاف سيليشي بيكيلي أن بداية ملء سد النهضة لا يعني نهاية المفاوضات مع مصر والسودان ولكن المفاوضات مازالت مستمرة مع الجانبين المصرى والسودانى مشيرا اننا تواصلنا خلال الجولات السابقة الى الاتفاق على بعض النقاط حيث ان مفاوضات سد النهضة مع مصر والسودان ليس الهدف منه للجيل الحالى فقط انما للأجيال القادمة.
وختم وزير الري والمياه والطاقة الإثيوبي تصريحات الإعلامية للتلفزيون الاثيوبى مؤكدا ان المرحلة الاولى من ملء وتخزين سد النهضة التى بدأت فى الفترة الحالية سوف تكون بنحو بـ 4.9 مليار متر مكعب.
وشهدت الفترة الاخيرة جولات من المفاوضات الرسمية بين مصر وإثيوبيا من أجل التواصل الى اتفاق رسمى بشأن ملء سد النهضة الاثيوبى ولكن لم يصل الأطراف الثالثة إلى اتفاق رسمى.

تعليقات

التنقل السريع