القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار الرئيس يكشف عن مفاجاه بشان فيروس كورونا

الكاتب/ نادي عزت شفيق 
كشف 
الدكتور محمدد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية خلال مداخلة تليفونيه مع الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر" والمبث عبر قناة "إم بي سي مصر" عن مفاجاه بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 
وأضاف الدكتور محمدد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية الي ان كل ما يتردد عن لقاحات فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ جزء كبير منه إعلامي، موضحا "مش هنجيب تطعيم ضد فيروس كورونا إلا لما يكون آمن وفعال بنسبة 100%".
وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية الي ان هناك أخبار عالمية عن إنتاج مليار جرعة من جميع اللقاحات التي تم إنتاجها خلال العام القادم ولكن كل ما نفكر فيه هو تأمين النسبة المقررة للدولة المصرية.
وأكد الدكتور محمدد عوض تاج  الي أن العالم سوف يقدم دعما للدول التي ليس باستطاعتها  شراء لقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  ومنعه من الانتشار.
ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحيه  إلى أن الفئات الأولى بالرعاية سوف يكون لها النصيب الأكبر من لقاح فيروس كورونا إلى جانب الفرق الطبية.
وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أنه سوف يتاح لمصر لقاحات بنسبة 20% وهي نسبة ليست بالقليلة لذلك سوف يتم توزيعها وفقا لأولويات على رأسها القطاع الطبي والحوامل وكبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة"وذلك لحمايتهم من الفيروس .

تعليقات

التنقل السريع