القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحة تكشف عن مفاجأة ساره للمصريين بشأن فيروس كورونا


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

كشف الدكتور أشرف حاتم   وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات  خلال مداخلة تليفونيه في برنامج كلمة أخيرة المبث علي قناة اون عن مفاجأة ساره للمصريين بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم   وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات إلي أن هناك 7 أنواع من اللقاحات لفيروس كورونا  سوف يتم الإعلان عنها تباعا في نهاية عام  2020 الجاري وخلال اسبوع أو اثنين سوفي يتم الاعلان عن لقاح جامعة اكسفورد .

وأشار الدكتور أشرف حاتم   إلي أن اى، اللقاحات تكون قريبة من بعضها في التركيب وهناك نوع من اللقاحات يعمل علي تقوية مناعة الجسم ويتم أخذه علي جرعتين، يأخذ الجرعة الأولى ويأخذ الثانية بعد 28 يوما من الأولى.

وأكد الدكتور أشرف حاتم الي  أن لقاح شركة فايزر يعطي مناعة تصل إلى 90 % ولكن اللقاح يواجه مشكلة بسبب التخزين وهذا لن يظهر إلا من خلال عملية النقل وذلك عن طريق الطائرات أو السيارات.

ولفت "حاتم" الي ان شركة مودرن لا تواجه مشكلة التخزين في اللقاح الخاص بها وهذا ما يجعله يتقدم علي شركة فايز وسوفي يتم التقدم إلى هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للحصول علي الترخيص الطارئ لهذا اللقاح.

تعليقات

التنقل السريع