القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الإسكان تكشف عن الفئات التي لا يحق لها الحصول على شقه بالإسكان الاجتماعي.


لكاتب/ نادي عزت شفيق 

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده عن الفئات التي لا يحق لها الحصول على شقه بالإسكان الاجتماعي .

وأضافت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده إلي انها قامت بطرح 100 الف شقة لإسكان محدودي حاليا ضمن برنامج الدوله الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، والشقق بمساحات من 70 الي 9، متر مربع ومتاحة للحجز حتي 7 ديسمبر المقبل لعام 2020.

وأشارت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده إلي أن هناك حالات بين المواطنين لا يحق لهم التقدم لحجز شقة ضمن المشروع، وعلي رأسها الشباب أقل من 21 سنة وقت الإعلان، أو المواطنين الأكبر من 50 سنة.

وأكملت إلي أنه  لا يحق التقدم لحجز شقة لزوج او زوجة سبق لزوجه الحصول على شقة في اعلان سابق، حيث يقر القانون بحق كل أسرة في شقه واحده  فقط ضمن المشروع.

وواصلت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده إلي انه لا يحق لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهريا التقدم، حيث توفر لهم الوزارة وحدات بنظام الايجار لمدة 7 سنوات، وذلك لعدم استطاعتهم على تحمل تكلفة تمويل وحدة سكنية تمليك بنظام التمويل العقاري.

وتابعت الوزاره إلي أنه  لا يحق للأسر  التي يتجاوز اجمالي دخلها الشهري 6 آلاف جنيه التقدم، نظرا لحرص الدولة علي ان تدعم أصحاب الدخل الأقل، ومن يتجاوز دخله الشهري 6 آلاف جنيه يحق له التقدم لبرامج الإسكان المتوسط المتنوعة.

ولفتت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده إلي انه   لا يحق لأي شخص حصل علي قطعة أرض او شقة من وزارة الإسكان او غيرها من الهيئات والوزارات الحصول علي شقة، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.

ووأكملت  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديده إلي انه  لا يحق كذلك التقدم لحجز شقة لأي مواطن سبق وحصل علي قرض إسكان تعاوني من هيئة تعاونيات البناء والإسكان.

تعليقات

التنقل السريع