القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحه العالميه توجه صدمه لدول الأوروبية بشأن فيروس كورونا


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

وجه "ديفيد نابارو"، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية، في مقابلة مع صحيفة "بادينر تاجبليت" السويسرية اليوم، الأحد الثاني والعشرون من نوفمبر الجارى لعام 2020 صدمه لدول الاوروبيه بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 

وحذر ديفيد نابارو"، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية من خطر موجة ثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ في أوروبا في أوائل عام 2021  مشيرا وبحسب المبعوث الخاص فشلت الدول الأوروبية في منع موجة ثانية من وباء فيروس كورونا بعد أن تمكنت من السيطرة على الموجه الاولي الوباء .

وأشار ديفيد نابارو" أنه وعلى وجه الخصوص، فقدوا فرصة تطوير البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف عندما تحسن الوضع الوبائي للفيروس موضحا إن لم تقم الحكومات بإنشائه الآن، فسوف يواجهون الموجة الثالثة في أوائل عام 2021.

وأكد ديفيد نابارو"،  المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية إلي  أن العديد من دول أوروبا الغربية تسعى حاليًا للتحكم على فيروس كورونا  من دون اللجوء إلى إجراءات قاسية مثل الإغلاق ونظام العزل الحازم والتي يتعين عليها دفع "ثمن باهظ".

وعلق ديفيد نابارو" على الوضع الوبائي في شرق آسيا  الي إنه كان أفضل بسبب التواصل الواضح بين السلطات والسكان موضحا  أن تمكنت البلدان من تقليل عدد الإصابات يوميًا، فإنها لم تخفف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  والتي يتبعها المواطنون بدقة وذلك وفقا لمسئول الصحة العالمه.

تعليقات

التنقل السريع