القائمة الرئيسية

الصفحات

"الموجه الثانيه" الصحه تكشف عن مفاجأة للمصريين بشأن فيروس كورونا

الكاتب/ نادي عزت شفيق 

كشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم الانتشار الأوبئة خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المبث عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم السبت 21 نوفمبر الجارى لعام 2020 عن مفاجأة للمصريين بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .

وأضاف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم الانتشار الأوبئة إلي أن مصر بدات بالفعل الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  في شهر نوفمبر وسوف تنتهي في إبريل 2021، مشيرا إلى أنه من المعروف عن الفيروسات أنها تأتي في موجات، وتكون الثانية أضعف من الاولى.

وأشار أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم الانتشار الأوبئة إلي فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  لم يتبع نهج عائلته حيث جاءت الموجة الثانية بنفس قوة الموجة الأولى، ومن المتوقع أن هذه الموجات سوف تستمر حتى 2025 إذا لم يتم التوصل لعلاج أو لقاح ضد فيروس كورونا .

وأوضح   الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم الانتشار الأوبئة الي   أنه من المنتظر أن يتم البدء في توزيع لقاح فيروس  كورونا اعتبارا من الربع الأول من 2021 على مستوى العالم للفئات الأكثر خطورة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة الحالية.

تعليقات

التنقل السريع