القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومه :هذا الامر سوف يحدث خلال اسبوعين بشأن اعمال البناء


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

اعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في اتصال تليفوني مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المبث على فضائية "سي بي سي" هذا الأمر سوف يحدث خلال اسبوعين بشأن أعمال البناء.

وأضاف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إلي أن فترة الـ6 أشهر كانت مرحلة انتقالية لرفع حركة أعمال البناء وإنشاء منظومة الكترونية جديدة.

واكد المستشار نادر سعد إلي إنه لن يتم مد فترة حظر البناء بعد انتهاء فترة الـ6 أشهر لافتا إلى أنه سوف يتم استئناف أعمال البناء وفقًا للاشتراطات الجديدة خلال أسبوعين.

وأوضح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن كل من لديه رخصة سوف يسمح له باستئناف البناء، منوها أن من يشرع في البناء حتى مع صدور تراخيص سوف ينطبق عليه الاشتراطات الجديدة. 

واكمل نادر سعد أن "المعيار ليس بصدور الرخصة وإنما بما تم على الأرض بالفعل وتم دراسة هذه الوضعية من الناحية القانونية" مشيرا إلى أنه بالنسبة لمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية سوف يكون هناك اشتراطات خاصة إلى جانب الاشتراطات العامة التي سوف يتم تطبيقها على كافة المحافظات.

وعلي جانب آخر كشفت وزارة الصحة والسكان أمس الإثنين عن خروج 100  تم شفائهم من فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي الذين تم شفائهم من فيروس كورونا إلى 101981 حالة حتى امس.

تعليقات

التنقل السريع