القائمة الرئيسية

الصفحات

"بدأ من عندها وينتهي بيدها" الصين تكشف عن مفاجأه ساره بشأن فيروس كورونا


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

كشفت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء الثامن عشر من نوفمبر الجاري لعام 2020  عن مفاجاه ساره بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 

وأضافت وكالة رويتر الي ان نتائج التجارب الأولية، أظهرت أن لقاح سينوفاك بيوتيك التجريبي ضد فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  وجد استجابة مناعية سريعة ضد فيروس كورونا                            

واكدت الدراسة الي أن مستوى الأجسام المضادة الذي أنتجها كانت أقل من مستواها لدى المتعافين من مرض فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .

وطبقا لوكالة رويترز، يحدث تطوير لقاح كورونافاك وأربعة لقاحات أخرى في الصين وتخضع حاليا لتجارب المرحلة السريريه الأخيرة لتحديد فعاليتها في الوقاية من فيروس كورونا المستجد من نوع  كوفيد-19

حيث أوقفت هيئة تنظيم الصحة في البرازيل جميع التجارب السريرية على لقاح سينوفاك، بعد وفاة أحد المتطوعين عند تعاطيه اللقاح.

واخذ مركز الطب الحيوي في معهد "بوتانتان" الأسبوع الحالي الجرعات الأولى من لقاح "سينوفاك" الصيني ضد فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .

وأكدت النتائج الأولية للتجارب السريريه التي يجريها المعهد إلى أن اللقاح يتمتع بملف أمان ممتاز.

ولفت  ديماس كوفاس، مدير المعهد البرازيلي للطب الحيوي أن المعهد يحتمل أن يحصل على 46 مليون جرعة جاهزة للاستخدام في يناير القادم لعام 2021.

تعليقات

التنقل السريع