القائمة الرئيسية

الصفحات

متخصص فيروسات يوجه صدمه للفرنسيين بشأن فيروس كورونا


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

أعلن الدكتور يحيى مكي المتخصص في علم الفيروسات بمستشفى ليون خلال مداخلة تليفونيه في برنامج "الآن" المبث علي قناة "إكسترا نيوز" الفضائية صدمه للفرنسيين بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 

وأضاف الدكتور يحيى مكي، المتخصص في علم الفيروسات بمستشفى ليون إلي أن اعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ كبير أيضًا وهناك أعداد كبيرة من المواطنين داخل المستشفيات حتى الآن.

وأشار المتخصص في علم الفيروسات بمستشفى ليون إلي أن دول أوروبا وفي مقدمتهم فرنسا بلغ الحد الأقصى لإصابات لفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  من حيث الانتشار بين المواطنين، إلى ما يقرب من 1000 مصاب بصفه يوميه.

وأوضح الدكتور يحيى مكي  المتخصص في علم الفيروسات بمستشفى ليون الي أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ صارت تنقص في الوقت الحالى وذلك مما كانت عليه في الماضي القريب منوها إلى أن الجميع في انتظار لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .

وحيث قد أجريت اختبارات وفحوصات لـ 15871 شخصًا ببريطانيا والتي اكدت إصابتهم بـفيروس كورونا  المستجد من نوع كوفيد١٩ اليوم مما يمثل انخفاضًا بنسبة 20 في المائة في عدد الحالات المبلغ عنها يوم السبت الماضي.

وتبعا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أدى إجمالي حالات فيروس كورونا اليوم إلى خفض إجمالي عدد الاختبارات الإيجابية البالغ 19875 اختبارًا التي تم الإبلاغ عنها هذه المرة الأسبوع الماضي وهذا إشارة مشدده لإغلاق كامل بإنجلترا مما أدى إلى قلة معدل الإصابة المتصاعد بالفيروس  في البلاد.

وفي نفس السياق أكدت اسكتلندا وقوع 788 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  و 44 حالة وفاة كما شهدت ويلز 1445 تشخيصًا إيجابيا جديدا بالفيروس و 29 حالة وفاة جديدة ايضا.

 وأكمل تم ايضا اختبار 315 شخصًا آخر إيجابية لفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  في أيرلندا الشمالية خلال الـ 24 ساعة الماضية وكشفت البلاد عن تسع حالات وفاة أخرى.

تعليقات

التنقل السريع