القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحه العالميه تزف خبرا سارا للمصريين بشأن فيروس كورونا

الكاتب/ نادي عزت شفيق 
اعلن رنا الحجة مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية خلال حورها مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المبث على فضائية "dmc"، امس الخميس الثاني عشر من نوفمبر الجاري لعام 2020 عن خبرا سارا للمصريين بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 

وأضاف رنا الحجه مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية  الي ان نسبة انتشار فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  الخطيرة بالدوله المصريه وبعض الدولة الإفريقية كانت قليلة والسبب يرجع إلى التكوين الديموغرافي للسكان في بعض الدول فعلي سبيل المثال مصر  النسبة الأكبر من سكانها من الشباب.
وأشار مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية الي ان الأخبار عن إنتاج لقاح فايزر كانت أمرا ممتازا جدًا ولكن المنظمة تنتظر البيانات الخاصة بهذا اللقاح لاعتماد إنتاجه كما أن التوقعات تشير إلى توفير جرعات هذا اللقاح في بداية الصيف القادم منوها إلى أن اعتماد لقاح فايزر من الممكن أن يأخذ عدة أسابيع فقط. 
وأوضح رنا الحجه مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن المنتظمة سوف تعمل على تأمين لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  لجميع الدول حتى الفقيرة مكملا على الأقل سوف يتم توفير 20% من اللقاح لجميع سكان العالم وهذا الفئة سوف تعطى للفئات الأكثر تعرضا للإصابة لفيروس كورونا.  

تعليقات

التنقل السريع