القائمة الرئيسية

الصفحات

"وداعا لسموم الكبد" مشروب ينظف الكبد...تعرف عليه


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

الكبد له دور مهم لجسم الإنسان لانه يقوم بتنظيف الدم من السكر بالاضافه أنه يقوم بافراز الصفراء التي تساعد الجسم على التخلص من السموم والدهون المتراكمه في الكبد فالكبد هو اكبر عضو فى الجسم وهو الذى يساعد الجسم على هضم الطعام و تخزين الطاقه  فلذلك يحتاج الكبد إلى التنظيف والتطهير بصوره منتظمه ودائمه من السموم ليقوم بدوره ويتم ذلك عن طريق مشروبات طبيعيه يتم إعدادها فى المنزل وهي آمنه وصحيه.



ونرصد في السطور التاليه المشروبات  التي تقوم بتنظيف الكبد وكذلك تعمل على إنقاص الوزن وهي:


1_الزنجبيل والليمون.
يعتبر مشروب الزنجبيل والليمون من المشروبات المهمه لانقاص الوزن وايضا تحسين الصحه فهما يحتويان على فيتامين C و مضادات الاكسده والتى تحمى الجسم من الكثير من الامراض و تحسن من عملية الايض فى جسم الانسان فمشروب الزنجبيل من النباتات التى لها القدره على مقاومة الالتهابات والتى تعالج الكثير من الامراض المنتشره مثل السيلوليت اما مشروب الليمون فانه يقوى الجهاز المناعى و يعمل كمنظف فورى مما يساهم على تقليل انتفاخ المعده لجسم الانسان.

2_مشروب النعناع .
يعد مشروب النعناع مشروب صحى لما له من خصائص فى تحسن الهضم وبالتحديد بعد تناول وجبه دسمه حيث ان زيت المنتول و المينيتون يزيدوا من قدرة جسم الانسان فى التخلص من الاكل الفائض عن حاجة الجسم حتى لا يظلوا فى الكبد و القولون لما يسببه من ضرر .

3_ الشوفان.
يعتبر مشروب الشوفان من المشروبات الضروريه التى تحسن من عملية الهضم و تنضف الكبد و الامعاء كما انها تعمل على امدادنا بالراحه حيث يحتوى على كميه كبيره من الالياف و الفيتامينات و المعادن مما يساعد فى نوم عميق .

4_مشروب الليمون الدافئ.
يعتبر مشروب الليمون الدافئ مشروب معروف بقدرته على الامداد بالطاقه لبدا اليوم فى الصباح وايضا ذات فائده كبيره ومهمه عند شربه مساءا لكونه مدر للبول و منظف للكبد هذا يساهم بدوره على تحسن صحة الكبد للانسان.

5_الكامومبل.
يعتبر مشروب الكاموميل واحد من اهم المشروبات التى يمكن تناولها ليلا حيث انه سهل الهضم ويعمل على تنضيف الكبد وذلك  لاحتواء المشروب على مضادات الاكسده كما انه يهدء الاعصاب ويزيل التوتر من الجسم مما يساهم على النوم كذلك مشروب الكاموميل له القوه على مقاومة الالتهابات مما يساهم على اراحة العضلات و الانسجه الملتهبه للجسم.

تعليقات

التنقل السريع