القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أكثر اللقاحات فاعليه ضد فيروس كورونا.


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

 بعد مجهود كبير وتعب تم التوصل للقاح ضد فيروس كورونا المسجد من نوع كلوفيد ١٩ وكثرت التساؤلات حول الأكثر أمانًا على البشر من تلك اللقاحات ليتقدم لقاح سينوفارم الصيني الذي أثبت فاعلية تجاوزت 97%. 

 ونرصد في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أي اللقاحات أكثر فاعلية ضد فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 

 أولا لقاح سينوفارم الصيني. 

 1_يعد لقاح سينوفارم الصيني الأكثر أمانًا وذلك في ظل التساؤلات المتكررة بشأن أكثر اللقاحات فاعلية وأمانًا من كل اللقاحات المتوفرة ومن بينها لقاح فايزر،  فهو يعتمد على الطريقة التقليدية في التلقيح. 

 2_تجاوزت نسبة فاعلية لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  97% ممن تم إعطاؤهم اللقاح في المرحلة النهائية من تجربة في إندونيسيا. 

 3_ أثبت اللقاح سينوفارم الصيني فاعليته بنسبة 97% في التجارب السريرية المبكرة هناك ولكن معدل الفعالية النهائي لن ينتهي بعد إلا في يناير القادم لعام 2021 بعد إعلان نتائج المرحلة الثالثة. 

 ثانيا لقاح فايزر.  

 1_عدم وجود أعراض جانبية خطيرة للقاح فايزر وأن نسبة نجاح لقاح فايزر 95%. 

 2_. فاعلية فاعلية للقاح فايزر ثابتة في مختلف الفئات العمرية والعرقية مما يعد علامة مبشرة. 

 3_كشفت شركتا فايزر وبيوناك لصناعة الدواء إنهما قد تحصلان خلال الشهر القادم على موافقة الهيئات التنظيمية الأميركية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما لفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩.  

 4_الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لاستقبال ما يقرب من ثلاثة ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ لبدء حملة التطعيم الأكثر طموحًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات

التنقل السريع