القائمة الرئيسية

الصفحات

" موجه ثانيه" استاذ جراحه يوجه صدمه للمصريين بشان فيروس كورونا



الكاتب/ نادي عزت شفيق 

وجه الدكتور محمد الشرع  أستاذ الجراحة بدولة عمان خلال مكالمة تليفونيه لـ فضائية "إكسترا نيوز" عن صدمه للمصريين  بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩. 
وأضاف الدكتور محمد الشرع  أستاذ الجراحة بدولة عمان الي ان جائحة فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ تعد الأسوأ من بين الأزمات على العالم وذلك منذ الحرب العالمية الثانية منوها إلى أن أزمة فيروس كورونا نتج عنها إنهيار جوانب الحياة سواء على الصعيد الصحي أو الاقتصادي اضافه إلى عدد الوفيات.
وأشار الدكتور محمد الشرع الي ان الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  أسرع انتشارا من الموجة الأولى لفيروس كورونا ولكنها أقل عددا في الوفيات.
وأوضح الدكتور محمد الشرع تعليقا على جلسة الأمم المتحدة  لمناقشة مستجدات فيروس كورونا  المستجد من نوع كوفيد١٩  إلى أن لقاح "فايزر" ، ووفقا لما كشفته الشركة المصنعة انها أكدت نجاح 95%  هو تقدير من الشركة فقط ولم يتم  تجربته حتى الآن على شرائح كبيرة  من المجتمع  مشيرا الي أنه لا يمكن معرفة فعاليته إلا بعد تطبيقه على شريحة كبيرة من البشر .
وأكدت الدكتور محمد الشرع  أستاذ الجراحة بدولة عمان الي  أن ما ثبت حتى الأن  بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  هي فترة حضانة المرض والتي تترواح بين 10 و14 يوم  وما يعلن من معلومات أخرى عن فيروس كورونا  لا يزال  مجرد أبحاث  ينشرها الإعلام  والرأي العام عن الفيروس.

تعليقات

التنقل السريع