القائمة الرئيسية

الصفحات

لفاكهة الرمان فوائد كثيره...تعرف عليها


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

 تكثر في فصل الصيف انواع الفواكهه التي تتميز بالطعم اللذيذ وفوائده للجسم ونخص بالذكر من ضمن هذه الفواكهه فاكهة الرمان فهي من الفواكهه الصيفيه المميزه ذات المذاق الخاض والفوائد الكثيره لاعضاء جسم الإنسان وخاصة القلب قهي  تحتوي علي  فيتامين د وفيتامين أ وفيتامين ه وحمض الفوليك مضادات أكسدة وألياف لذا يفضل تناول الرمان بشكل مستمر خلال تلك الفترة والاستفادة من الفتيامينات والعناصر الغذائية الموجودة به. 

ونرصد في السطور التاليه فوائد الرمان وهي:
اولا فوائد الرمان في علاج مرض السرطان حيث يعتبر الرمان غني بالمركبات الكيميائية مثل  الفيتوكيماويات من نوع البوليفينول حيث أن الكثير من مكونات الرمان لديها القدرة على الحد من انتشار الخلايا السرطانية،والسبب يعود لغناه بمضادات الاكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي ومنع السرطانات.
ثانيا علاج الرمان للشعر وهي:
1_تعزيز نموذج الشعر.
يعتبر تناول الرمان الغني بمضادات الأكسدة تجعل بصيلات الشعر أقوى ، وتحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وهي عوامل تساهم على تحفيز نمو الشعر حيث يمكن ان تبدأ يومك بجرعة صغيرة من عصير الرمان للإستفادة من فوائده للشعر.حيث يعمل علي طول الشعر.
2_يقوي الشعر الباهت.
يستخدم زيت بذور الرمان بعد تسخينه حتى يصبح دافئ قليلًا ودلكي به الشعر  ثم  بلف الشعر بمنشفة الي  حوالي 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والبلسم. نظرًا لكون زيت بذور الرمان  غنيًا بالأحماض الدهنية الأساسية وحمض البوليك  فإنه سوف يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز حيوته وإضافة لمعان طبيعي إليه.
3_معالجة تساقط الشعر. 
 تساهم قشور الرمان في محاربة تساقط الشعر، وذلك عبر تجفيف قشر الرمان ويخلط مع زيت الخردل، وتوضع على جور الشعر للحصول على أفضل نتائج ووقف تساقط الشعر بصوره سريعه.
4_يغذي الشعر. 
يستخدم بذور الرمان لترطيب الشعر وايضا اعطائه التغذية التي يحتاجها  من الفيتامينات والمعادن وذلك بالإضافة إلى ان زيت بذور الرمان تمنح الشعر بريقا ولمعان .
5_التخلص من قشرة الرأس. 
ويساعد مسحوق قشر الرمان على فروة الرأس بعد ان يتم تجفيفها في التخلص من قشر الرأس والتي تعد أحد اقوى الأسباب في تساقط الشعر وهيشانه وايضا فقدان لمعته حيث يمكن إضافة قشور الرمان المجففة والمطحونة على الشامبو الخاص بك وتركها من 5 إلى 10 دقائق للحصول على أفضل نتائج التي تفيد الشعر.
6_تقوية بصيلات الشعر. 
يساهم شرب عصير الرمان  في تقوية بصيلات الشعر، وغالبا ما يستخدم مستخلص الرمان لتقوية بصيلات الشعر؛ حيث يحتوي زيت بذور الرمان على حمض البوليك الذي يجعل الشعر قوي وسميكا وصحيا. كما أنه يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا يعمل بدوره علي نمو الشعر. 
7_التخلص من الشعر الأبيض.
يعتبر الرمان مهما للقضاء علي الشعر الأبيض لما يحتويه من مواد طبيعية مفيدة للشعر .
8_علاج الشعر المجعد.
يستخدم زيت الرمان في علاج الشعر المجعد 
9_يضيف لمعه وبريق للشعر.
يمكن أن يعطي زيت الرمان لمعانا للشعر وبريق له وهو ما يعزز من مظهره الصحي بشكل كبير.
ثالثا فوائد اخرى للرمان وهي:
1- يقلل من نسبة الاصابة بالزهايمرحيث يعدّ عصير الرمان من الوسائل العلاجية المفيدة في التقليل من نسبة تأثير أعراض الزهايمر على المصاب.
2- يعتبر الرمان ضرورى للوقاية من مرض السكري
3- يعتبر  الرمان منخفض للسعرات الحرارية بالجسم.
4- يخفض ضغط الدم المرتفع  لجسم الإنسان.
5- يساهم الرمان  في علاج الاسهال 
6- يعمل الرمان على مكافحة التهابات المفاصل
7- يقلل من الكوليسترول الضار حيث يخفّض من نسبة الكوليسترول حيث يقلّل من تراكم الكوليسترول في الدم، والذي يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الشرايين.
8 _ظهور الرمان على مضادات اكسدة هائلة تعمل على  تقوي الجسم والمناعة وتمنع الامراض لجسم الانسان.

تعليقات

التنقل السريع