القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الفواكه التي يجب على الحامل تناولها


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

تسعى النساء الحامل بكل جهد للحفاظ على حملها حفاظا عليه من الإجهاض وذلك عن طريق طرق متعدد وهي زيارة الطبيب المتكررة وكذلك اتباع نظام غذائي متميز والمحافظة على نفسها من أي ضغوط حتى تضع جنينها حيث يعرف الحمل بفترة حضانة الأم للجنين في الرحم من بداية تكوينه  إلى يوم ولادته،  حيث إن فترة الحمل  تمتد إلى 40 أسبوعًا تقريبا أو نحو 9 أشهر بداية من تاريخ آخر دورة شهرية إلى يوم الولادة.  

وتوجد بعض الفواكه المفيدة الحامل.  
ونرصد في السطور التالية الفواكه التي يجب على الحامل تناولها أثناء فترة الحمل وهي: 
1_الموز
 يعتبر الموز من الفواكه المهمة التي يجب تناولها لأنها غنية بالعناصر المعدنية المفيدة  مثل الحديد والبوتاسيوم والبروتين وهذه العناصر مهمة للام الحامل والجنين لذلك يجب علي الحامل تناولها أثناء فترة الحمل بالإضافة لفوائد الموز المتعددة فهى تعمل على تهدئة المعدة والتقليل من غثيان الصباح والقيء والإمساك الذي تتعرض له الحامل وذلك لاحتوائه على مستوى عال من الألياف. 
2_ التفاح. 
 يعتبر التفاح من الفواكه المهمة والمتميزة فهى مصدر للفتيتامينات أ وجى بالاضافه على احتوائه على مقدار هائل من  الألياف الطبيعية التي تعمل على تحسين الهضم والتخلص من الإمساك لذلك يجب علي الحامل تناوله أثناء فترة الحمل. 
3_المانجو.  
 المانجو من الفواكه المميزة بطعمها اللذيذ بالإضافة إلى ذلك احتوائه  فيتامين أ المسؤول عن نمو الأعضاء الداخلية للجنين ولذلك يجب على الحامل تناول فاكهة المانجو. 
4_العنب. 
 العنب من الفواكه المحببة لكثير من الناس والتي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز كفاءة مشيمة الرحم ويساهم في تكوين أنسجة الجنين وعظامه ويمنع احتباس السوائل الذي قد تتعرض له الأم خلال فترة الحمل لذلك تعد مهم تناول تلك الفاكهة أثناء فترة الحمل. 
5_ البرتقال. 
للبرتقال فوائد كثيره ومتعددة فهى تحتوي على فيتامين سي المميز لعلاج البرد بالإضافة لاحتوائه على الكثير من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والحديد التي تعمل على رفع مناعة الجسم لذلك يعد تناول هذه الفاكهة للام الحامل مهم وأيضا لاحتواء هذه الفاكهة على الألياف الطبيعية.   

تعليقات

التنقل السريع