القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا للغثيان والقيء. . عليك فقط بهذه المشروبات


الكاتب/ نادي عزت شفيق 

عدد كبير من الأشخاص تعاني من الغثيان والقيء وتسبب لهم مشاكل عديدة وتكون ناتجه بسبب حالات مختلفة مثال الحمل المبكر والارتجاج  وأيضا إنفلونزا المعدة يحدث لدى البالغين والأطفال والكل يبحث عن حل لتلك المشكلة وفي وسط ذلك كله يوجد عدة طرق لتخفيف الغثيان والقيء . 

حيث أفصح موقع healthline  في الصحة العالمية عن أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من الغثيان والقيء.  

وأضاف الموقع أنه يمكن منع الغثيان والقيء وذلك عن طريق استهلاك كميات صغيرة من السوائل الصافية والتي يتم تحليتها بالسكر مثل الصودا وعصائر الفاكهة والمشروبات التي تحتوي على السكر تهدئ المعدة بشكل أفضل من السوائل الأخرى

وأشار الموقع أنه يمكن منع الغثيان والقيء  عن طريق  احتساء كوب من الماء المثلج ببطء. 

واكد الموقع أيضا أن بالزنجبيل يخفف من الغثيان والقيء وذلك لاحتوائه على مواد تسمى gingerols و shogaols،  والتي تساهم في تخفيف الالتهاب ومشاكل الجهاز الهضمي ويعطى   إحساس نهدأ في المعدة. 

وأوضح الموقع أن النعناع يقضى على الغثيان والقيء لأنه  عشب مهدئ للمعدة ويخفف الغثيان على الفور.  

ولفت الموقع أيضا أن أنواع الشاي العشبية مثال  الدردار الزلق،  أو التوت الأحمر،  أو الينسون،  أو البرباري،  أو النعناع البري،  أو البرسيم،  أو البابونج،  أو النعناع،  أو عرق السوس تخفف من الغثيان والقيء. 

وأكمل الموقع أن عصير الليمون والليمون علاجات جيدة للغثيان والقيء  وهذا السبب يرجع لان الليمون يحتوي على أحماض معادلة،  والتي تشكل البيكربونات،  وهي مركبات بطبيعتها تساهم في تخفيف الغثيان. 

 كيف تستطيع تخفيف الغثيان والقيء من خلال هذا الموضوع منتظرين التعليقات؟

تعليقات

التنقل السريع