القائمة الرئيسية

الصفحات

مصر تربح قطعة اثرية مصرية من كندا


ربح احمد ابو  اليزيد السفير المصرى الذى يتولى مسئولية السفارة المصرية فى الاراضى الكندية قطعة اثار مصرية من البرونز ترجع الى  اللإله "باستت" التى ترجع الى الحضارة المصرية الفرعونية القديمة .

حيث ربحت مصر قطعة الاثارة بعد الجمهور الظاهر الذى تقوم به وزارة السياحة المصرية ومسئولين مصر من اجل اكتساب جميع الاثار المصرية  الىى خرجت عن الاراضى المصرية عن تهريب التسريب.

وقد مكث مسئول السفارة المصرية وممثلى وزارة الاثار والتراث فضلا عن وكالة خدمات الحدود الكندرية فضلا عن مجموعة من كبار المسئولين فى احتفال صغير بسبب فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 استطاع من خالها السفير المصرى ان يربح القطة الاثرية المصرية  التى تعود الى اللإله "باستت".

ونوه السفر المصرى فى الاراضى الكندية ان ربح مصر للقطعة الاثرية من الدولة الكندية جاء بعد الجهود التى مكثت به السفارة المصرية بالتعاون مع وزارة الاثار والسياحة المصرية ومسئولى من السلطات الكندية  مشيرا ان تلك الامر استغرق العديد من الاشهر.

وتابع احمد ابو زيد فى كلامتة ان  التاخر فى التوقيت من اجل ربح ان القطعة الاثرية التى هربت من الاراضى المصرية التى ربحتها وكالة الحدود الخدمية الكندية منه انها اثرية اما فضلا عن معرفة شرعية خروجة من الاراضى المصرية.

وواصل السفير المصرى انه بعد الفحص تم التاكد  ان القطة الاثرية مصرية وخرجت من الاراضى المصرية بشكل غير شرعى لذلك استطعنا ان نربح القطعة الخاصة بنا.

الجدير بالذكر ان مصر تحتوى على ثلاثى اثار العالم حيث ينتشر بها اثار تعود الى مختلف العصور المصرى المحتلفة وغيرها من الحضارتت حيث يوجد فى مصر اثار تعود الى الفراعنة والحضارة المسيحية والاسلامية واليونانية والرومانية وغيرها من الحضارات العظيمة التى مرت على مصر على مدار القرن السابقة لذلك فمصر من اكثر الدول التى تتمتع باحضارات مختلفة.

تعليقات

التنقل السريع