القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير المالية المصرى يفصح عن تطورت جديدة فى ملف زيادة الأجور

أظهر  الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية خلال اجتماع عبر الهاتف عبر البث المباشر لبرنامج حضرة المواطن الذي يحظى بتقديمه الاعلامى سيد على عبر فضائية قناة الحدث الفضائية اليوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر مارس من العام المستمر 2021 عن أحداث جديدة فى ملف رفع الأجور فى الأراضى المصرية التى كلف بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى صباح أمس الاثنين.

واكد  وزير المالية المصرى خلال المداخلة الهاتفية مع سيد على أن  الزيادة فى المعاشات للمستحقين سوف تبلغ نحو ثلاثة عشر في المائة على المجموع الكلي لقيمة المعاشات التي تصرف في شهر يونيو مشيرا ان الذين سوف يربحون تلك الارتفاع فى   المعاشات نحو واحد ونصف مليون مواطن.

وأضاف الدكتور محمد معيط ان  الاجور فى مصر سوف تزيد بمقدار سبع وثلاثون مليار جنية  حيث يوجد فى الاراضى المصرية نحو خمسة مليون موظف مصر جزء منهم يخضع  الى قانون الخدمة المدنية والجزء  الآخر لا يخضع إلى قانون الخدمة المدنية.

وأشار وزير المالية المصرية إن  الذين يتعاملون بقانون الخدمة المدنية  سوف ترتفع أجورهم بنسبة سبعة فى المائة بحد ادنى يبلغ خمسة وسبعين في المائة بينما الغير منتمين الى قانون الخدمة المدنية سوف ترتفع أجورهم بنسبة ثلاثة عشر في المائة .

ونوه الدكتور محمد معيط هذا الارتفاع فى النسبة غير حصول  الخمسة مليون موظف ايضا على حافظ اضافى يبدأ من 175 جنيه  كل من الدرجة الخامسة والسادسة  والرابعة بينما الدرجة الثالث  فسوف تحصل على 225 جنيه والدرجة الثانية على مبلغ 275 جنية  بينما الدرجة الاولى فسوف تربح مبلغ يبلغ 325 جنية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلف أمس الاثنين  الموافق الخامس عشر من شهر مارس من العام الجاري برفع الأجور فى مصر.

تعليقات

التنقل السريع