القائمة الرئيسية

الصفحات

أحمد موسى يعلن تحد إثيوبيا لمصر والسودان بشأن الملء الثاني لسد النهضة


الكاتب نادي عزت شفيق 

أعلن الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» المبحث على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء،  عن تحد إثيوبيا لمصر والسودان بشأن الملء الثاني لسد النهضة 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى إلى أن إعلان أديس أبابا عزمها الملء الثاني لسد النهضة  بعد في منتهى التحدي والاستفزاز لمصر والسودان والمجتمع الدولي. 

وأشار أحمد موسى إلى أن إثيوبيا تُصدر أزمة للقارة الأفريقية بجملتها والعالم  كله رغم الإضرار الكثيرة التي سوف تتسبب به لمواطني دولة السودان ودولة  مصر،  موضحا أنه لا يمكن أن دولة إثيوبيا لا تراعي مصلحة 145 مليون مواطن في دولتي مصر والسودان،  وذلك بإعلانها مواصلة الملء الثاني لسد النهضة نكون تحت رحمة إثيوبيا. 

وقد طالب  الإعلامي أحمد موسى، بضرورة  إصدار وزارة الخارجية المصرية بيان واضح يحذر إثيوبيا من الملء الثاني لسد النهضة. 

 واكد الإعلامي أحمد موسى إلى أن إثيوبيا تريد التحكم في مياه النيل،  ولا يمكن السماح لأديس أبابا من الاقتراب لمياه مصر»،  موضحا مصر تتحدث بدبلوماسية ولا تستفز أي طرف.  

 وأكد أحمد موسى أن المجتمع الدولي يتفرج على إثيوبيا،  وأرغب أن يكون دور الاتحاد الأفريقي واضح خلال الفترة القادمة،  موضحا نشهد العالم على ما تقوم به إثيوبيا من تهديد لأمن دولتي  مصر والسودان المائي. 

وأوضح موسى إلى أن مياه النيل هبة من الله،  وليست منة من إثيوبيا،  لافتا إلى أن أديس أبابا استغلت حالة الفوضى التي حدثت بمصر عام 2011 أهداف  إنشاء سد إثيوبيا،  منوها إلى أن إثيوبيا ترفض وجود أي وساطة دولية.

تعليقات

التنقل السريع