القائمة الرئيسية

الصفحات

الإفصاح عن موعد فراغ الموجة الحارة عن مصر

أظهرت  الدكتورة ايمان شاكر وكيلة مركز الاستشعار عن بعد فى هيئة الأرصاد المسئولة عن متابعة حالة الطقس فى الأراضى المصرية اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس من العام الجارى 2021 عن موعد فراع موجة الطقس الحار فى الأراضى المصرية.

وأضافت الدكتورة ايمان شاكر خلال اجتماع هاتفى مع الإعلامى   معتز عبد الفتاح فى برنامج " تحت الشمس " الذى يبث عبر قناة الشمس ان  جو يسيطر علية البارد يضرب شمالي الأراضي المصرية اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس من العام الجارى  بينما يسيطر  البرد الشديدة على  جنوب الأراضي المصرية.

وأشارت وكيلة مركز الاستشعار عن بعد ان امس الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس الماضى كان موعد فراغ حالة التقلب فى الجو التى كانت تسيطر على الأراضى المصرية  من يوم السبت الماضى.

وواصلت الدكتورة ايمان شاكر أن الطقس الذي يسيطر عليه الحر ظهر مع بداية فصل الربيع ولكن بداية من صباح اليوم الأربعاء يسيطر عليها تغير شديد فى  حالة الجو لافتا هناك نقص في درجات الحرارة ما بين ثمانية إلى عشر درجات.

وتابعت سوف نرجع الى حالة البرد مرة اخرى  بداية من صباح اليوم الاربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس من العام الجارى 2021 مع وجود رياح يسيطر عليها النشاط تحملها فى جعبتها بعض من الاتربة لافتا ان هناك احتمال لسقوط أمطار على الوجه البحرى من الأراضى المصرية.

 الجدير بالذكر أن الأمطار قد تسقط على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى ولكن تلك الأمطار لا تؤثر على  جميع الانشطة التربية  كما أن هناك فرصة كبيرة لحدوث نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية العربية المصرية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصريين من عدم الاقدام على تخفيف الملابس لانه هذا قد يعرضهم الى الاصابة بالنزلات البرد.

تعليقات

التنقل السريع