القائمة الرئيسية

الصفحات

خبير امنى مصرى يوجة طلاقات قوية الى اثيوبيا بسبب حرب إقليم تيجراي


اظهر الخبير الامنى المصرى خال عكاشة مدير مركز الفكر  والدراسات  خلال اجتماع عبر الهاتف الموبيل عبر برنامج رأى عام  الذى يبث عبر قناة تن تى فى الفضائية فى توقيت متاخر من مساء امس الاحد الموافق السابع من شهر مارس من العام المتواصل الحالى عن ضربات قوية الى الجانب الاثيوبى بسبب سد النهضة .

واضاف الخبير الامنى المصرى ان آبي أحمد رئيس مجلس وزراء دولة اثيوبيا قد وقع فى  الكارثة بعدما ربح قوات من جيش اريترى من اجل مساعدتة فى الحب على  منطقة إقليم تيجراي.

وتابع  المحلل  الاستراتيجى  ومدير مركز الفكر  والدراسات ان رئيس مجلس وزراة دولة اثيوبيا يرغب فى اعادة سيطرة العاصمة الاثيوبية اديس ابابا على اثيوبيا  مؤكدا انه كان يحبذ ان يقوم بحرب سريعة وكان يسيطر علية ان الامر سوف يمر مرور الكرام ولكن وقع فى الكارثة واستمرت المعارك لمدة شهور.

ونوه ان  القوات المسحلة الخاصة بالجيش   الأريتري قد خرجت عن اطار المساعدة فى اعانة الجيش الاثيوبى فى الحرب الى حتى اصبحت له السيطرة على اديس ابابا حيث اصبحت كل قررات الجانب الاثيوبى تنبع من اريتريا حتى ان استطاع الجيش الاريترى ان يصل الى  الجاب السوادنى وحدث اشتباك مع قوات الجيش السودانى مؤكدا ان هذا الامر يؤدى الى خطورة كبيرة جدا للغاية  حيث يخرج الاقليم  بكاملة الى صعوبات كبيرة.

تعليقات

التنقل السريع