القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا أردت التخلص من جرثومة المعدة. . عليك فقط بهذه الأطعمة


الكاتب نادي عزت شفيق 

بعض الأشخاص يعانون من جرثومة المعدة التي تسبب العديد من الأمراض داخل المعدة وتسبب لهم العديد من المشاكل فجرثومة المعدة هي بكتيريا حلزونية الشكل،  تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة،  وهي المسبب للكثير من الأمراض في المعدة بما في ذلك القرحة،  حيث إن وجود الجرثومة أحد مسببات القرحة وليس العكس. 

 ونرصد في السطور التالية أهم الأطعمة التي تقضى على جرثومة المعدة 

 البروكلي والكرنب. 

 يعتبر البروكلي والكرنب مهمين للقضاء علي جرثومة المعدة لأنهما يحتوي على مواد فعالة للغاية في قتل جرثومة المعدة

 الزنجبيل. 

 الزنجبيل من المشروبات المهمة في العلاج الطبيعي وخاصة علاج جرثومة المعدة لأنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم كما أنه يحمي مخاط المعدة ويعمل على تقليل الالتهاب ويثبط نمو جرثومة المعدة.  

 الكركم. 

 الكركم من عائلة التوابل المهمة في علاج العديد من الأمراض وعلي رأسها جرثومه المعدة لأنه مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة،  كما أنه يعمل عن طريق منع المسار المطلوب لإنتاج التمثيل الغذائي في البكتيريا.   

 الثوم والبصل الأخضر والأحمر والكراث

  وتستخدم هذه الخضروات للقضاء على جرثومة المعدة وذلك لأنها تحتوي على مادة قوية مضادة للبكتيريا تستخدم كمضاد حيوي طبيعي.  

 عسل نانوكا. 

 عسل نانوكا  يستخدم أيضا للقضاء على جرثومة المعدة لأنه يحتوي على شكل طبيعي من بيروكسيد الهيدروجين الرائع لعلاج الالتهابات البكتيرية.  

الشاي الأخضر. 

 جدير بالذكر فإن الشاي الأخضر من المشروبات التي ثبتت فاعليتها في علاج الكثير من الأمراض ومنها جرثومة المعدة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة،   فإذا  إضافته إلى نظامك الغذائي تمكنك من محاربة  جرثومة المعدة وتقلل الالتهاب.   

  كيف تستطيع أن تقضى على جرثومة المعدة دون اللجوء للطبيب أو استخدام الأدوية.

تعليقات

التنقل السريع