القائمة الرئيسية

الصفحات

استشاري علوم فيروسات يوجة صدمه للشعب المصرى بشأن فيروس كورونا


الكاتب نادي عزت شفيق 

وجه الدكتور أيمن الشبيني، استشاري علوم الفيروسات بجامعة زويل خلال مداخلة هاتفيه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "90 دقيقة"، المبث على فضائية "المحور صدمه للشعب المصرى بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ 

وأضاف الدكتور أيمن الشبيني، استشاري علوم الفيروسات بجامعة زويل إن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  في حالات تحور مستمرة تجعل لديه القدره من الوصول لأنسجة وأجزاء متنوعه من الجسد نتيجة هذا  التحور.
وأشار الدكتور أيمن الشبيني إلى ان الأعراض تظهر باختلاف شخص لشخص، ووفقًا لجرعة فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  التي وصلت لكل شخص، موضحا إلى أن هناك تنوع في الأعراض لفيروس كورونا، المستجد من نوع كوفيد١٩  وتظهر بمعدلات مختلفة.

وأكد الدكتور أيمن الشبيني، استشاري علوم الفيروسات بجامعة زويل إلى ان ارتباط الفيروس بمستقبلات معينة يرتبط بالبروتينات المحيطة بفيروس،كورونا  ولذلك من الوارد ظهور أعراض جديدة ومختلفة، مشيرا إلى أن العالم باكمله يرصد أعراض جديدة لفيروس كورونا  المستجد من نوع كوفيد١٩ حاليا.
وجدير بالذكر فإن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ ظهر في الصين ثم بعدها انتشر الى مختلف دول العالم مخلفا أضرارا بالغه في الاقتصاد العالمى بالاضافه الى إلاعداد الكثيره في الأرواح وقد صنعته منظمة الصحة العالمية بالوباء العالمى.   

تعليقات

التنقل السريع