القائمة الرئيسية

الصفحات

البحوث الفلكية تحذر من هذا الأمر الذي سوف يحدث خلال أيام


الكاتب نادي عزت شفيق 

حذر الدكتور خالد القاضي،  رئيس معهد البحوث الفلكية،  خلال مداخله لتيفونيه  ببرنامج هذا الصباح والمبحث عبر فضائية إكسترا  نيوز،  من هذا الأمر الذي سوف يحدث خلال أيام.

 وأضاف الدكتور خالد القاضي،  رئيس معهد البحوث الفلكية إلى أن كثير من الظواهر تعرض لها قرص الشمس ومنها البقعة الشمسية أو العواصف الشمسية التي سجّلت يوم الأربعاء العاشر من مارس الجاري وهي الظواهر التي تندرج تحت بند الدورة الشمسية.   

 وأشار الدكتور خالد القاضي،  رئيس معهد البحوث الفلكية إلى أن التلسكوب كشف يوم الأربعاء العاشر من مارس الجاري ظاهرة البقعة الشمسية مشددا أنها لا تعد بالخطورة الكبيرة التي من شأنها فعل للدمار وتحديدا أنها ظاهرة طبيعية تحدث للنشاط الشمسي. 

 وأوضح الدكتور خالد القاضي إلى أن الدورة الشمسية متوسطها 11 سنه مشيرا إلى أن اتساع البقعة الشمسية الجديدة التي بدأت في الظهور أمس الأربعاء العاشر من مارس الجاري عددها 25 ضمن الدورات التي بدأت منذ عام 2019.   

 وأكد رئيس معهد البحوث الفلكية إلى 

أنه من المحتمل أول عامين من الدورات الشمسية يكون فيه هدوء في النشاط الشمسي وتكون العواصف الشمسية قليلة ثم تبدأ بصفه  تدريجية تصل لقمة المرحلة وذلك في المرحلة الخامسة للظاهرة.

تعليقات

التنقل السريع