القائمة الرئيسية

الصفحات

"علاج طبيعي" حيل تخلصك من الوزن الزائد. . فما هي؟


الكاتب نادي عزت شفيق 

 الوزن الزائد والسمنة المفرطة أصبحت مشكلة ترهق الكثيرين وتسبب لهم أضرارا لا حصر لها فيسعى الكثير منهم للرجيم القاسي وأحيانا للأدوية واللجوء للعمليات الجراحية.  

ونرصد في السطور التالية أشياء تخلص الشخص من السمنة في وقت قصير.   

خل التفاح. 

 يستخدم خل التفاح لإنقاص الوزن الزائد وذلك لأنه يعمل على تقليل الشهية وخفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون في الجسم،  ويتم ذلك عن طريق  ملعقة صغيرة من خل التفاح في الماء مع زيادة عدد الملاعق لتصبح 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح على الماء بصفه يومية.  

 الفلفل الحار. 

 إذا أردت التخلص من الوزن الزائد عليك بالفلفل الحار لأنه يحرق الدهون ويعطى الشعور بالشبع. كل ما عليك أن تضعه على طعامك لمدة أسبوع. 

 زيت جوز الهند. 

 يعتبر زيت جوز الهند ضروريا لإنقاص الوزن لان عند تتناوله من خلال الطعام 

  يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من الدهون الثلاثية،  ويعمل على  حرق الدهون  ويتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين على الطعام  بصفه يومية. 

 سمك السلمون.

 سمك السلمون من الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3 الدهنية،  التي تعمل على إصلاح المزاج وأيضا  تساعد على فقدان دهون الجسم،  فيجب تناولها مرتين في الأسبوع بكمية من 3_ 100 جرام. 

 البيض. 

 لاحتواء البيض على البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة يستخدم  لفقدان الوزن الزائد بالجسم،  وحرق السعرات الحرارية. 

 الشاي الأخضر. 

ينصح بتناول الشاي الأخضر لفوائده الصحية الكثيرة مثال الحماية من السرطان والإصابة بأمراض القلب وأيضا حرق الدهون وإنقاص الوزن  ويتم عن طريق شرب أربع أكواب منه بصفه يومية.   كيف تستطيع أن تتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة دون اللجوء للأدوية والعمليات الجراحية؟

تعليقات

التنقل السريع