القائمة الرئيسية

الصفحات

"لك الاختيار" إذا أردت أن تكون هادئا. . عليك بهذه المشروبات


الكاتب نادي عزت شفيق 

أغلبية الأشخاص يعانون من التوتر والعصبية  الزائدة ربما يكون بسبب الضغوط النفسية أو المشاكل اليومية  ينتج عن هذا أمراض عديدة كضغط الدم وأمراض السكر وغيرها من الأمراض التي تسبب لهم العديد من المشاكل 

ونرصد في السطور التالية المشروبات الطبيعية التي تقصى على التوتر وتساعد في الشعور بالهدوء والاسترخاء. 

الحليب الدافئ. 

يعد الحليب تناوله مهم لجسم الإنسان لاحتوائه على الفيتامينات والكالسيوم وأيضا تناول الحليب الدافئ يقضى على العصبية والتوتر لأنه يحتوي على التريبتوفان  يساعد على الشعور بالسعادة والهدوء النفسي،  ويتحول السيروتونين في الجسم إلى الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم النوم وتقليل من الأرق للجسم. 

مشروب النعناع. 

مشروب النعناع مفيد لكثير من الأمراض وأهمها معالجة التوتر والعصبية ويتم ذلك عن طريق  تناول مشروب النعناع يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى النوم الجيد.  

 مشروب اليانسون. 

جدير بالذكر أنه إذا أردت النوم لا بد من الاسترخاء ويتم ذلك شرب اليانسون لأنه من أفضل المشروبات التي تساعد على الاسترخاء لعضلات الجسم مما يعزز النوم بشكل أفضل للجسم. 

مشروب البابونج. 

يعد مشروب البابونج مهم للحفاظ على هدوء الشخص فإذا تم  شرب  البابونج قبل النوم  يعزز النوم والاسترخاء ويساعد على التخلص من القلق والتوتر وأعراض الاكتئاب للشخص.  كيف يمكن للإنسان أن يتخلص من الإرهاق والتوتر والعصبية دون اللجوء إلى أدريه أو الذهاب للطبيب؟

تعليقات

التنقل السريع