القائمة الرئيسية

الصفحات

حياتك في خطر إذا ظهرت عليكى هذه الأعراض

حياتك في خطر إذا ظهرت عليكى هذه الأعراض

 الكاتب /نادى عزت

أمراض كثيرة قد تصاب بها النساء دون ظهور أي أعراض في المرحلة المبكرة للمرض ولعل أهم هذه الأمراض سرطان الثدي  وتلك المرض الذي يعد من أخطر الامراض التى قد تعترض النساء وقد تؤدى الى وفاتهم اذا لم يكتشفوا المرض بشكل سريع جدا.

 وخلال السطور التالية ترصد لكم جريدة البرق نيوز كل ماتريد ان تعرفه عن سرطان الثدي

سرطان الثدي

لعل أهم أعراض التى تنتج عن اصابة النساء بسرطان الثدي فمرض الثدي الكيسي الليفي  هو ورم غدي ليفي حيث تلاحظ المرأة تغيرا في ثديها  أو ألمًا طفيفًا غير طبيعي لا يبدو أنه يزول تشمل العلامات المبكرة لسرطان الثدي فيما يخص اعرض تلك المرض من أجل سرعة علاجه والقضاء عليه.

تغيرات في شكل الحلمة

لعل أبرز أعراض سرطان الثدي عند النساء ألم الثدي الذي  مازال بعد الدورة التالية وأيضا كتلة جديدة لا تزول بعد دورتك الشهرية التالية وقد يحدث نتيجة  إفرازات الحلمة من ثدي واحد يكون صافياً أو أحمر أو بني أو أصفر

 وأيضا حدوث احمرار أو تورم أو تهيج الجلد أو الحكة أو الطفح الجلدي غير المبرر على الثدي عند النساء فضلا  عن تورم أو كتلة حول الترقوة أو تحت الذراع عند النساء.

علامات متأخرة للسرطان

يجب معرفة الأعراض الأولية لمرض سرطان الثدي حتى يتم  القضاء بشكل سلس وسهل  على تلك المرض الخبيث بسرعة فائقة  ولكن إذا لم يتم معرفة أعراضه مبكرا يجب معرفة أعراضه المتأخرة وتشمل

عند الإصابة بسرطان الثدي يحدث تراجع الحلمة إلى الداخل كما يظهر  تضخم ثدي واحد  فضلا  عن   الافطان عن نقرة من سطح الثدي للمرأة.

اعرض سرطان الثدي 

جدير بالذكر فإن عند ربح  الإصابة بسرطان الثدي يحدث انخفاض فى  الوزن غير المقصود   فضلا عن  حدوث تضخم الغدد الليمفاوية في الإبط كما يحدث عروق مرئية على الثدي وتوجد ايضا  كتلة موجودة تكبر لذلك فى حالة  ان شعرت بحدوث أحد تلك الأعراض فيجب عليك بالاسراع الى التوجه الى الطبيب من أجل القيام بالفحوصات الطبية اللازمة ثم البدء فى العلاج من أجل القضاء على مرض سرطان الثدي حتى تنعمي بصحة جيدا.

 

تعليقات

التنقل السريع