القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروب شهي تناولة خلال شهر رمضان من اجل القضاء على ارتفاع السكر

مشروب شهي تناولة خلال شهر رمضان من  اجل القضاء على ارتفاع السكر

 الكاتب/ نادى عزت

العديد من الأشخاص يانون  من الاصابه بالمرض السكرى ويعانون بسببه من اضرار صحيه كثيره فمرض السكر يعد من الامراض الخطيرة التى تعترض جسم الانسان وتسبب له الكثير من المشاكل الصحية واذا لم يحسن الانسان فى تنظيم السكر عن طريق تناول الاطعمة المشروبات التى تنظمة فانه قد يتعرض الى الوفاة او الازمات الصعبة جدا.

  وخلال  السطور التالية تهتم  جريدة البرق نيوز برصد  أهم فوائد مشروب الحليب والكركم .

يقلل  من مستويات السكر في الدم

 فى شهر رمضان وبسبب الصيام يسعى مرضى السكرى إلى إيجاد وسيله لحد من مستويات السكر في الدم ولعل أهمها هو مشروب الحليب والكركم لأنهما يمنعان خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى الاشخاص لان الكركم يخفض مستويات السكر في الدم .

 يقوي العظام

 يمتاز الحليب بانه يسحوذ على البروتين والفسفور وايضا الكركم يمتاز بفوائد الصحيه لذلك فان مشروب الحليب والكركم يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور لذلك فإن شرب حليب الكركم مفيد جدا لأنه يساعد في تقوية العظام للجسم.

 يحسن الهضم

 العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان وخاصة عند الافطار يبحثون عن وسائل لسهولة الهضم ولعل أهمها هو مشروب الحليب والكركم  لأنه يقوي الجهاز الهضمي فالكركمين الموجود في الكركم يحسن عملية الهضم وينظم المرارة مما يؤدي إلى إنتاج العصارة الصفراوية .

 مفيد للبشرة

بسبب احتواء الكركم  على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات فلذلك فإن مشروب الحليب والكركم يشفي الجروح ويعالج الندبات ويعطي البشرة توهجا ونضاره.

تعليقات

التنقل السريع