القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة تعالج ضربات الشمس في وقت قصير..فما هي؟


الكاتب نادي عزت شفيق 

عند دخول فصل الصيف تكثر الإصابة بضربات الشمس وتسبب تعب شديد للأشخاص الذين تصيبهم ويلجا المصاب إلى إيجاد العلاج المناسب حيث وجدت فاكهة التفاح تعالج ضربات الشمس وتعتبر من أفضل الفواكه الصيفية فهو يرطب  الجسم ويحارب العطش وارتفاع درجة الحرارة وخسارة الوزن لاحتوائه على الألياف التي تمنح الشبع لفترة طويلة. 

وخلال  السطور التالية ترصد لكم جريدة البرق نيوز أهم فوائد تناول التفاح وهي.  

التفاح ينشط الجسم.  

جدير بالذكر تناول التفاح المثلج ينشط الجسم وذلك لأنه غنى بالعناصر المغذية مثل الصوديوم والبوتاسيوم،  بالإضافة إلى فيتامينات ب المعقدة وفيتامين أ وفيتامين ج والزنك والحديد والمواد الكيميائية النباتية وهذه المركبات معا تساهم في تجديد الطاقة المفقودة التي يفقدها الجسم بسبب التعرق المفرط في فصل الصيف.  

التفاح يحسن الهضم.  

من المعروف أنه عند  ارتفاع درجة الحرارة في الصيف،  يصبح الهضم أبطأ وأضعف بسبب الكثير من العوامل التي تكثر من مخاطر الإصابة بحالات مثل التسمم الغذائي وفقدان الشهية حيث   يساعد تفاح الثلج في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من خلال تأثيره المهدئ للجهاز الهضمي. 

التفاح يرطب الجسم 

 للتفاح فوائد عديدة وهي من الفواكه المحببة بالإضافة أنها تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض ولعل أهمها ترطيب الجسم وذلك لأنه يحتوي  على حوالي 85 جراما من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة.  تساعد الكمية العالية من الماء في الفاكهة على إطفاء العطش والجوع  خلال موسم الصيف ومنع خطر الإصابة بالجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الغثيان والصداع الذي يصيب الشخص في الصيف. 

التفاح يعالج التعب

هكذا يكون فوائد التفاح يستخدم لعلاج التعب الذي يحدث خلال  فصل الصيف بسبب التعرق المفرط وأيضا  يساعد التفاح المثلج في محاربة التعب وذلك عن طريق ترطيب الجسم،  وتحقيق التوازن  وتوفير العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن التي تحمى صحة الجسم. 

يعالج ضربات الشمس

لعل من أهم فوائد التفاح هو علاج ضربات الشمس وذلك عند تناول تفاح الثلج،  المليء بالعديد من الماء في علاج ضربات الشمس  أثناء التنقل،  والتي يمكن أن ينتج بعض المضاعفات الشديدة مثل تلف الدماغ أو تورم الأعضاء التي تسبب خطورة للجسم.

تعليقات

التنقل السريع