القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرزها خفض ضغط الدم. . فوائد صحية مذهلة لهذه الفاكهة. . فما هي؟

أبرزها خفض ضغط الدم. . فوائد صحية مذهلة لهذه الفاكهة. . فما هي؟

 الكاتب نادي عزت شفيق 

العديد من الأشخاص بسبب الضغوط النفسية والمشاكل الحياتية تصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم وتسبب لهم الكثير من الأضرار وقد يؤدى في بعض الأحيان إلى الوفاة ويلجا الكثير إلى إيجاد العلاج المناسب ولعل فاكهة الرمان هي التي تقدم الحل لأنها تتميز بتعدد فوائدها الصحية.

 فوائد الرمان في منع ومكافحة السرطان. 

 جدير بالذكر فإن السرطان أو كما يسمى بالمرض المميت من الأمراض الخطيرة التي أرهقت العلماء في إيجاد علاج لها ولعل أهم فوائد الرمان هو منع ومكافحة السرطان  حيث يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على منع انتشار السرطان.  كذلك الرمان يمكن أن يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة للإنسان.  

 فوائد الرمان لتحسين الذاكرة

 لعل أهم ما يشغل الشخص في زمنا الحاضر هو تحسين الذاكرة فإذا أردت تحسين الذاكرة عليك بتناول  الرمان لأنه غنى بالبوليفينول،  الذي  يحسن وظيفة الذاكرة فعندما تشعر بقليل من النسيان عليك بتناول كوب عصير الرمان كل صباح. 

 تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي

 للرمان فوائد كثيره في العلاجات الصحية  الطبيعية وأهمها تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدى لخصائصه القوية المضادة للالتهابات وأيضا يمكن أن يقلل من ألم المفاصل وتورمها وألمها. 

 فوائد الرمان لتجديد البشرة الجافة

 الرمان مهم تناوله لتجديد البشرة الجافة والباهتة كما أنه مصدر كبير لفيتامين سي،  الذي عند وضعه موضعيا يمكن أن يحسن ملمس البشرة وإشراقها ونضارتها . 

 فوائد الرمان لخفض ضغط الدم.  

 أهم ما يرهق الإنسان في وقتنا الحاضر هو علاج ارتفاع ضغط الدم لما له من أضرار بالغه على القلب ولعل أهم ما يخفض ضغط الدم هو الرمان فعند تناول  عصير الرمان بصفه يوميها يخفض ضغط الدم  ويحسن الكوليسترول ويطهر الشرايين  وبالتالي يحافظ على القلب.

 

تعليقات

التنقل السريع