القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الري يكشف عن مفاجأة غير متوقعة بخصوص دخول مصر حرب بسبب سد النهضة

أظهر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى والموارد المائية المصرية فى توقيت اليوم الاحد الذى يناسب الحادى عشر من شهر ابريل من العام الحالى 2021 عن مفاجاة غير متوقعة بشأن دخول مصر حرب من أجل حقوقهم في المياه بعد إنشاء سد النهضة.

واكد وزير الموارد المائية المصري خلال الحديث مع الاعلامى عمرو أديب خلال برنامجه الحكاية الذي يظهر عبر قناة ام بى سي مصر الفضائية أن الدخول في حالة هو موضوع قاسى  مشيرا لانحبذ الذهاب له خصوصا أن المسئولين تسب بثقلها على الجانب الاثيوبى الذى اذا أراد من الناحية السياسية إنهاء ملف سد النهضة بحل عادل سوف نستطيع حل مشكلة السد في ظرف ساعتين وسوف نصل الى اتفاق بعدما استطعنا على مدار الفترة الماضية من مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالأمر.

وأضاف الدكتور محمد عبد العاطى أن الجانب المصرى لم يتجه إلى  التوافق على قرار يتم تطبيق تحت اى ضغط ولكن سوف نستحوذ على القرار المناسب فى الوقت المناسب.

وتابع فى حالة ان قام الجانب الاثيوبى  بفرض الملئ الثاني للسد فى حالة حدوث فيضانات بشكل متوسط أو بجحم عالى فلم يكن هناك مشكلة فى حجم المياه التى نربحها لافتا ان الدولة المصرية تستحوذ على بيانات عن سد النهضة أكثر من الجانب الاثيوبى ولكن الدولة المصري لم تقف مكتوفة الأيدى حتى حدوث ضرر على المياه للبلد خصوصا اننا نعمل فى تلك الملف منذ خمسة أعوام.

ونوه وزير الرى والموارد المائية المصري أن اتفاق المبادئ الذى تم توقيعه فى حالة 2015 لم يؤدي إلى ضعف الموقف المصرى فى الازمة السد كما يظهر البعض عن تلك الامر ولكن كان بهدف التركيز على تشغيل وملئ سد النهضة الاثيوبى .

 

تعليقات

التنقل السريع