القائمة الرئيسية

الصفحات

تناول هذا الطعام الشهى باستمرار خلال شهر رمضان من اجل القضاء على صعوبات الهضم

تناول هذا الطعام  الشهى باستمرار خلال شهر رمضان من اجل القضاء صعوبات الهضم

تعد  ابرز الصعوبان التى  تعترض البشر فى حيتاتم اليومية  هي عملية الهضم  ومشاكل الجهاز الهضمي لما له من  اهيمية بالغة  على  جسم الإنسان وخاصة في شهر رمضان المبارك  حيث يبغى  البشر خلال تلك الفترة  أن يكون الهضم بعد الإفطار سهل ومريح المعدة فبعد وقت كبيرة من  الصيام اليومية عند الإفطار يستحوذ الكثير على  صعوبة بالغة  في عملية الهضم مما يرهق الشخص ويجعله يبحث عن سبل الراحة وإيجاد وسائل لإراحة المعدة حيث يعد البصل مهم لسهولة عملية الهضم.

 وخلال الكلمات التالية نرصد عن اهم  الاشياء التى  سوف يربحها الجسم عندمت تحل على بعض من الصل بشكل يومى

 يخفض نسبة الكوليسترول

 دائما ما يسعى البشر على مستوى العالم من اجل  المحافظة  على صحة القلب وذلك عن من خلال تخفبض  مستويات الكوليسترول  لذلك فان تناول  البصل حيث يمتاك بداخاة  على  مجموعمة  كبيرة من الخصائص المضادة للالتهابات  فهو   يعمل بشكل فعال الى نزول نسبة  الكوليسترول  الضعيفة" السئ" التى تقبع داخل   جسم الإنسان  فضلا عن يخقض مستوى الكوليسترول المنخفض  الذى  يتسبب فى  الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لذالك فان البصل مفيد جدا لجسم الانسان. 

الهضم افضل وايسر 

  معظم   خلال  شهر رمضان المبارك يكون  الهدف   الاسمى  لهم  سهولة الهضم ويعتبر البصل أهم ما يعمل على ذلك وذلك لأن البصل مليء  بالألياف التي  تعمل بشكل وتير وسريع على  تسهيل عملية  الهضم بشكل  سليم في جسم الإنسان كما  انه  يعمل بشكل فعال على  عزز إنتاج البكتيريا المفيدة  في الأمعاء  مما يجعل عملية الهضم أسهل وبالتالي يشعر الإنسان بالراحة.

 يخفض من  عطل او تلف  الخلايا 

كما  ان البصل يلعب  بشكل فعال   على التخفيض من   تلف الخلايا في الجسم وذلك لأن البصل يحستحوذ  على مضادات أكسدة مفيدة لجسم الإنسان. 

يقوى  صحة الفم

 للبصل  الكثير  من  المميزات  ايضا حيث  يدخل في العلاجات الصحية الطبيعية ولعل أهم  تلك المميزان  هي  تقوبة  صحة الفم حيث  يقضى البصل  على البكتيريا السيئة التى تمكث في الفم ويحسن نظافة الفم أيضا كما يمكن لخصائصه المضادة للميكروبات أن تقوي الأسنان. 

تحسين كثافة عظام الجسم

أهم ما يصعب على  المواطنين  هو كيفية  الحفاظ على عظام الجسم من الكسور فيعد  الحصول على  البصل مهم لكثافة العظام حيث وجد أنه يكون له تأثير إيجابي على كثافة عظام الجسم فعند تناول الشخص البصل لمدة ثلاثونم بصفه يومية فإنه  يزيد من كثافة عظام الجسم بنسبة 5٪. 

 

تعليقات

التنقل السريع