القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل مصرع 50 شخص غرقا قرب ليبيا من بينهم مصريين

 

تفاصيل مصرع 50 شخص غرقا  قرب ليبيا من بينهم مصريين

اظهر الهلال الاحمر الليبي فى ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين الذى يناسب الثالث من شهر مايو من العام الراهن 2021 بالتوقيت المحلي للعاصمة المصرية القاهرة وفاة  نحو خمسين من الاشخاص من بينهم   اشخاص من الاراضى المصرية قرب السواحل الليبية .

واضاف الهلال الاحمر الليبي ان 50 شخص توفى غرقا فى مركب قرب السواحل الليبية عن طريق الهجرة غير الشرعية مشيرا أن تلك الوفيات من بينهم مصريين.

 وفى سياق متصل بهذا الحدث  فقد اظهرت أعلنت البحرية الليبية فى بيان له عبر منصات التواصل الاجتماعي عن تفاصيل  إنقاذ 600 شخص كان مهاجم بهجرة غير شرعية.

حيث أكدت البحرية  الليبية أن القوات التي تتبع الى الاراضى الليبية المتخصصة فى هذا الشأن استطاعات ان تربح إنقاذ نحو 600 شخص كانوا يهجرون بشكل غير شرعى  قرب السواحل الليبية على مدار يومين مؤكدا أن تلك الاشخاص التى تم ربح انقاذهم كان يستقلون اربع من المركب في البحر  ولكن تمكنا من استرجاعهم إلى القاعدة البحرية في العاصمة الليبية طرابلس قبل ان نصلهم الى قوات مكافحة الهجرة  في وزارة الداخلية التي تتبع الى الاراضى الليبية.

وتعد مشكلة الهجرة غير الشرعية من اكبر المشاكل التى تواجه العالم وخصوصا منطقة الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة حيث استطاعت  تلك الظاهرة أن تقضى على ارواح   الالاف من الشباب على مدار الأعوام الماضية  رغم ان تم انقاذ الكثير ايضا منهم.

تعليقات

التنقل السريع