القائمة الرئيسية

الصفحات

اربع اسباب تؤكد اقتراب وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحماس


بعد اكثر من اربع عشر يوم من الصراع العنيف بين الجانب الاسرائيلى مع حركة حماس ذلك الصراع الذي أودى بحياة  اكثر 200 من أبناء الشعب الفلسطيني من بينهم نحو ثمانية وخمسين طفل بينما اودى بحياة نحو عشرة اشخاص من اسرائيل.

كما أدت الغارات  الاسرائيلية على قطاع غزة التى تدمير الكثير من المبانى الحيوية فى القطاع مقابل ذلك ردت حركة حماس بإطلاق المئات من الصواريخ على اسرائيل.

وخلال السطور التالية ترصد لكم جريدة البرق نيوز اربع اسباب  تؤدى الى اقتراب  التواصل إلى  اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانب الاسرائيلي وحركة حماس.

عدم التوغل البري

ومنذ بداية الصراع بين الجانب الإسرائيلي الأخيرة مع حركة حماس رفضت اسرائيل التوغل البرى خوفا من تعرض الجيش الإسرائيلي الكثير من الضحايا وهذا الامر يؤكد ان عملية اسرائيل محددة داخل القطاع كما حدث في السابق وسوف ينتهى بالتواصل إلى اتفاق لإيقاف النيران.

تهديدات حماس

ورغم مرور اكثر من اسبوعين من الصراع بين حركة حماس واسرائيل  لم تتوقف حركة حماس عن إطلاق الصواريخ على اسرائيل وهذا الامر ادى الى وفاة  الكثير من الإسرائيليين فضلا عن الكثير من الاضرار المادية فى اسرائيل  لذلك سوف توافق اسرائيل على وقف إطلاق النيران مع حركة حماس .

ضغوط دولية

 كما أن هناك ضغوط دولية من قبل  الكثير من الدول على الجانب الاسرائيلي من اجل ايقاف الغارات الاسرائيلى على قطاع غزة فى الفترة المقبلة وهذا الأمر سوف يؤدي فى  النهائية الى ايقاف اطلاق النار بين الجانبين.

تدخل أمريكى

كما ان الرئيس الامريكي  جو بايدن قد تحدث أنه سوف يجرى اتصال مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ردا على ايقاف وقف النار بين الجانب الإسرائيلي مع حركة حماس مؤكدا أن بعد نهاية الاتصال سوف اتحدث بعد ذلك عن الامر وهذا يعني أن هناك ضغوط أمريكية كبيرة تمارس من أجل إيقاف الصراع بين الجانب الإسرائيلي مع حركة حماس خلال الفترة المقبلة بين الطرفين.

وعلى الرغم من تأكيدات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي ان عمليات الجيش الإسرائيلي سوف تقوم بضرب الأهداف المحددة في قطاع غزة منها المنظومة تحت الارضة الخاصة بحركة حماس ولكن الكثير من المؤشرات تؤكد على اقتراب وقف إطلاق النار بين الجانبين.

 

تعليقات

التنقل السريع