القائمة الرئيسية

الصفحات

نكشف شكل منهج الصف الرابع الابتدائى الجديد قبل تطبيقه فى العام الدراسى المقبل


بعد ان اظهر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى عن وجود منهج جديد للصف الرابع الابتدائى سوف يطبق على طلاب المرحلة فى العام الدراسى المقبل مشيرا المنهج الجديد الذى سوف يطبق سوف يكون عمل مدهش للغاية لأبناء الوطن المصرى.

وخلال السطور التالية ترصد لكم جريدة البرق نيوز كل ماتريد ان تعرفة عن منهج الصف الرابع الابتدائى الذى سوف يطبق بداية من العام الدراسى المقبل على جميع طلاب الصف الرابع الابتدائى فى مختلف الأراضي المصرية.

 

معالم الآثار والسياحة

وسوف يهتم منهج الصف الرابع الابتدائى الذى سوف يطبق فى العام الدراسى المقبل وخصوصا مادة الدراسات الاجتماعية بتناول ابرز المعالم الاثرية فى جميع البقاع المصرى  فضلا عن الاهتمام بشكل مميز بالسياحة على مختلف أنحاء الجمهورية  بالإضافة إلى نشر الوعي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائى عن الاحداث التاريخية التى مرت على الشعب المصرى على مدار تاريخه.

 السد العالى والاهرامات

 كما يبرز منهج الصف الرابع الابتدائى بعض المعالم الاثرية المرتبطة بمصر مثل السد العالى و أهرامات الجيزة ومعبد أبوسمبل والكنيسة المعلقة  وقلعة صلاح الدين فضلا عن تناول بعض المعالم الحضارية في العصر الراهن مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصرى الجديد.

اخلاقيات السياحة

ويهتم ايضا منهج الصف الرابع الابتدائى بالتركيز على السلوكيات بصفة عامة فضلا عن أخلاقيات التعامل  فى الجانب السياحى وكيف الحفاظ على الهوية والتراث الوطني المصري بالإضافة إلى تدريس الكتابة الهيروغليفية التى كانت هى اللغة السائدة عند الفراعنة.

 تعلم العمل

 ومن ضمن الأهداف التي استندت له وزارة التربية والتعليم الفنى فى المنهج الجديد للصف الرابع الابتدائى هو التركيز على التطورات الجديدة من ضمنها تعليم الطلاب كيفية العمل  فى العصر الحديث وكيف يستطيع ان يتعايش مع الآخرين ويتعاون معهم فضلا عن التركيز على كيفية مواجهة الصعوبات والتحديات   التى تواجه الوطن المصرى والعربى بالاضافة الى نشر الوعي الايجابي والأخلاقيات التربوية من اجل العمل على الارتفاع بمستوى أبناء الوطن لكي يواكب التطورات التى تنشر على مستوى العالم فى الفترة الاخيرة. 

التكنولوجيا

ويهدف المنهج الجديد فى الصف الرابع الابتدائى الى  توعية الطلاب بكيفية دمج التكنولوجيا فى الحياة والتى أصبحت  طريقة العصر بالاضافة الى التفكير الناقد ويعمل العمل الذاتى.

تعليقات

التنقل السريع