القائمة الرئيسية

الصفحات

لجنة الفيروسات فى مصر تظهر عن تطورات جديدة بخصوص كورونا وترصد طرق الحماية منها

لجنة الفيروسات فى مصر تظهر عن تطورات جديدة بخصوص كورونا وترصد طرق الحماية منها

الكاتب/ نادى عزت

 اظهر الدكتورة وجيدة أنور احد كتيبة اللجنة العليا للفيروسات التى تتبع الى  وزارة التعليم العالي المصري  خلال  اجتماع عبر الموبايل  مع برنامج  اليوم  الذي يظهر  عبر البث الفضائي لقناة دي إم سي التي تتبع الى الشركة المتحدة للإعلام المصريين عن  تحديثات جديدة بشأن وباء كورونا المستجد من النوع كوفيد 19.

فيروس كورونا

وأتاب  الدكتورة وجيدة أنور المنتمى  اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي المصرية خلال اجتماعه الهاتفي  إلى  أن  الاراضى  المصرية  فى الوقت  الراهن  يسيطر عليا   محور  صعب من  حيث توغل  الوباء العالمى الخبيث الذى يربح اسم    فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩ .

 إجراءات الحماية من فيروس كورونا

 وحبذ الدكتورة وجيدة أنور من أبناء الوطن المصرية فى الوقت الحالى والمقبل الفوز بكافة التدبير من اظهرت عنها الحكومة المصرية من اجل اتاحة الفرصة الى الدولة المصرية فى محو وباء كورونا العالمى الذى يطلق عليها اسم فيروس كورنا المستجد من نوع كوفيد 19.

 الحل للقضاء على كورونا

ونوه الطبيب  وجيده أنور إلى أن  الامر  الذى يتواجد فى  أجل محو وباء كورونا المستجد من نوع كوفيد19 لهذه المحور فى يد المواطن لنتجاوز تلك المرحلة وعليه أن يكون على قدر المسئولية من حيث التعاون والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية فى الفترة الاخيرة   من  اجل ازالة  فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد١٩  .

 دور الإعلام فى القضاء كورونا

 وتابع  العضو  فى اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي المصرية   يتعين فى الإعلام الذى يقبع داخل الأراضى المصرية أن يقوم بحملات من أجل  التوعية لدى أبناء الوطن المصري بضرورة احتفاظهم بكافة الطرق والاجراءات الاحترازية  من أجل  الحفاظ على أنفسهم من وباء كورونا المستجد مثل التوعية بضرورة حصول على مواطن على كمامة  وضرورة تطبيق كل فرد موضوع التباعد الاجتماعي على أن تكون الفترة  بين الفرد والشخص الآخر   نحو مائة سنتني  إلى  متر متر ونصف  فضلا عن ضرورة التوعية بغسل اليدين ووضع الكحول.

 لقاح كورونا

 ويعكف العالم أجمع منذ الكثير من الاشهر فى التطعيم ضد وباء فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد19 وقد حرصت مصر منذ الوهلة الاولى لظهور لقاح وباء كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 على الحصول على جرعات من أجل تطعيم أبناء  الوطن المصرى.

 

تعليقات

التنقل السريع