القائمة الرئيسية

الصفحات

"وداعا للأدوية" أشياء مثيرة تقضى على حموضة المعدة في وقت قصير.. فما هي؟


 الكاتب نادي عزت شفيق 

 الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي يعاني من حموضة المعدة وأعراضها المزعجة من حرقة المعدة وعسر الهضم والتجشؤ  ويلجأ البعض منهم للأدوية والذهاب للأطباء ولكن هل تعلم أنه يوجد بعض الفواكه التي تقضى على حموضة المعدة في وقت قصير.  

 وترصد في السطور التالية أهم الفواكه التي تقضى على حموضة المعدة في وقت قصير.    

  البطيخ.

 يعتبر البطيخ من الفواكه المحببة لكثير من الأشخاص فلها  فوائد متعددة ونظرا لأن البطيخ غنى بحمض سيترولين الذي يساهم الجسم في خلق الأمونيا الذي يحافظ على مستويات الحموضة وأيضا تعمل هذه الفاكه على تبريد المعدة لهذه الأسباب تعمل فاكهة البطيخ على علاج حموضة  المعدة في وقت قصير.

 جوز الهند.

 جوز الهند تناوله مهم جدا لصحة الإنسان وخاصة ماء جوز الهند الذي يساهم على منع حموضة المعدة وأيضا تجديد جميع السكريات والأملاح التي يفقدها جسم الإنسان وذلك خلال النهار لذلك يجب  تناول ماء جوز الهند بصفة يومية.

 الموز.

 الجدير بالذكر أن فاكهة الموز من الفواكه المحببة للكثيرين وتكثر في فصل الصيف  ويعتبر مهم جدا لعلاج حموضة المعدة وذلك لأنه غذاء كامل إضافة إلى أنه ملئ بالخصائص المضادة للأكسدة الضرورية لعلاج هذه الحالة كما يعتبر عصير فاكهة الموز المخلوط مع كمية من العسل الطبيعي من أهم العصائر المفيدة للصحة فيجب إضافته على النظام الغذائي اليومي للإنسان.

 المانجو.

 المانجو من الفواكه التي تكثر في فصل الصيف وتتميز بفوائدها الصحية ولعل أهمها علاج مشاكل المعدة والحفاظ على أن تكون المعدة باردة وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة وأيضا مضادات الالتهابات

تعليقات

التنقل السريع