القائمة الرئيسية

الصفحات

٥ أجهزة منزلية تستهلك فاتورة الكهرباء لم تتوقع من هم

 

يعانى الكثير من المواطنين من زيادة الاستهلاك فى فاتورة الكهرباء بشكل كبيرة  خصوصا بعد ارتفاع اسعار فاتورة الكهرباء فى مصر ودائما تجد المصريين يبحثون عن طرق من أجل الحد من الاستهلاك الكهربائي للفاتورة. 

ولكن لا يعلمون أن هناك أجهزة فى المنزل تعمل بشكل كبير على استهلاك فاتورة الكهرباء بشكل غير متوقع .
وخلال السطور التالية نرصد خمس اجهزة كهربية منزلية تعمل على استهلاك فاتورة الكهرباء لذلك يجب الحد من استعمالها. 

الراوتر 

اصبح جهاز الراوتر الخاص بالنت الاراضى يحتل معظم البيوت المصرية فى الوقت الحالى ولكن الراوتر يعد من اكثر الاجهزة التى تستهلك الطاقة الكهربائية لذلك احرص على غلق جهاز الراوتر  فى ساعات الليل قبل التوجة إلى النوم. 

الكومبيوتر 

كما أن جهاز الكومبيوتر الذى أصبح من ضمن ضروريات العصر الحديث التى تتواجد فى المنازل من ضمن الأجهزة الأكثر استهلاك للطاقة الكهربية لذلك احرص على توفير استهلاك الكهرباء عن طريق تقليل العمل على  تلك الجهاز.

الغسالة 

كما أن الغسالة تعد من اكثر الاجهزة التى تستهلك طاقة كهربية بشكل كبير جدا لذلك احرص على استخدام الغسالات الحديثة التى تعمل على توفير الطاقة الكهربائية كما يجب عن تشغيل الغسالة غير عند الامتلاء وفصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم استخدمها.

تكيف الهواء 

ويستخدم هذا الجهاز فى فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة ولكن جهاز تكيف الهواء يعد من اخطر الاجهزة التى تستهلك طاقة كهربية بشكل مبالغ فيه جدا لذلك يجب عن تشغيلة أن نضبط درجة الحرارة عند ٢٤ درجة من أجل الحد من ارتفاع استهلاك فاتورة الكهرباء.

الكاتل 

وجهاز برادة المياه أو الكاتل كما يطلق علية هو من الاكثر الاجهز شيوعا فى استهلاك كماية كبيرة من الطاقة الكهربية لذلك احرص دائما على التقليل من استخدام جهاز الكاتل الكهربائية من أجل الحفاظ على فاتزرة الكهرباء .

تعليقات

التنقل السريع