القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحه تعلن عن مفاجأه سارة للمسافرين من الشعب المصرى بشأن لقاح كورونا


 الكاتب نادي عزت 

منذ أن ظهر فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 فى الصين وانتشر بعدها لمختلف دول العالم حيث صنفته منظمة الصحه العالميه بالوباء العالمى وأصبح شغل الشاغل لجميع حكومات دول العالم ولا سيما الحكومه المصريه فبعد أن توصل مجموعه من العلماء للقاحات لفيروس كورونا بهدف القضاء على الفيروس اتخذت الحكومه المصرية على عاتقها ضرورة توفير هذا اللقاح وذلك لجميع أفراد الشعب المصرى بالمجان 

حيث أعلنت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة  خلال اتصال تليفونى ببرنامج الحكاية المبث عبر فضائية إم بي سي مصر مساء السبت الماضى السابع عشر من يوليو الجاري  عن مفاجأه ساره للشعب المصرى بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19.

وأضافت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة إلى أن  شهر أغسطس القادم سوف يشهد إيجاد أكثر من مصدر للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 وذلك عن طريق منظمة الجافي أو التواصل المباشر مع الشركات زياده على ذلك طرح أول دفعة من لقاح سينوفاك المصنع فى مصر.

وأكدت الدكتورة نهى عاصم الى أنه سوف يتم تحديد مراكز تطعيم فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد19 لمن يريدون السفر سريعا وسوف يسجلون على نفس موقع تسجيل الحصول على اللقاح كما أنه  سوف يكون المسافرين من الفئات ذات الأولية في الحصول على لقاح الفيروس.

وأكملت مستشارة وزيرة الصحة إلى أنه سوف يكون هناك إثبات للسفر وذلك من خلال تقديم تذكرة السفر والتأشيرة كاشفه الى أن لقاح جونسون آند جونسون سوف يحصل على تصريح الطوارىء داخل مصر فى وقت قريب.

واوضحت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة الى أن بعد عيد الأضحى سوف يكون هناك مواعيد محددة عن توافر لقاحات لفيروس كورونا من نوع جونسون آند جونسون وفايزر وسبوتنيك في الدوله  المصرية.

تعليقات

التنقل السريع