القائمة الرئيسية

الصفحات

استاذ أورام يوجه صدمة بشأن تناول المسكنات والمضادات الحيوية


الكاتب نادي عزت شفيق                                  

كشف الدكتور حسن خالد، أستاذ طب الأورام بالقصر العيني في اتصال تليفونى مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء دي ام سي المبث على فضائية دي ام سي اليوم الأربعاء الثامن والعشرون من يوليو الجاري عن صدمه بشأن تناول المسكنات والمضادات  الحيوية.

وأوضح الدكتور حسن خالد أستاذ طب الأورام بالقصر العيني  إلى أن التفاصيل المرتبطه بالدراسة التي اعلنت علاقة الإكثار في تناول المضادات الحيوية والمسكنات بالإصابة بمرض خطير أو كما يسمى بالمرض المميت وهو سرطان القولون والمستقيم.

وأضاف أستاذ طب الأورام بالقصر العيني إلى أن هذه الدراسة تبنى في الأساس على وجود ميكروبات تتواجد في الجهاز الطبي وتبلغ اعدادا كبيرة تصل الى تريليونات داخل الأمعاء والمستقيم فى جسم الإنسان. 

وأكد الدكتور حسن خالد إلى أن هذه الميكروبات تقل أعدادها بشكل كبير عند الإكثار في استخدام المضادات الحيوية وهذا ما يؤدي بدورة الى أمراض كثيرة من الناحية النفسية أو الطبية ولعل اهمها الأورام التي تنتج من الخلايا المشوهة لافتا إلى أن تناول أي أدوية تشمل المسكنات والمضادات الحيوية يؤدي إلى حدوث خلل في المنظومة التي وجدها الله في جسم الإنسان وينتج عنها تشوهات ويتم ملاحظة  هذا بكثرة في سن الانسان اقل من 50 عام.

تعليقات

التنقل السريع