القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات مبادرة التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل



تصدرت مبادرة التمويل العقارى التى وجها بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  التى تستهدف محدودى ومتوسطى الدخل من المصريين محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من بينها فيس بوك موقع تبادل الصور والفيديوهات والمنشورات وانستغرام موقع تبادل الصور والفيديوهات وتويتر موقع التغريدات الصغير على منصات التواصل محرك البحث العالمى جوجل وغيرها من أجل البحث عن معلومات عن مبادرة التمويل العقارى.

مبادرة التمويل العقارى

وتستهدف مبادرة  التمويل العقارى التى وجها بها الرئيس عبد الفتاح السيسى توفير مسكن لكل مواطن مصر  يرغب فى ذلك من محدودى ومتوسطى الدخل حيث أعلن البنك المركزى  عن تخصيص مائة مليون جنية مصرى من اجل تمويل مبادرة التمويل العقارى.

حيث يتيح البنك المركزى نظام تقسيط المبلغ على مدار ثلاثون شهر بفائدة تبلغ نحو ثلاثة فى المائة  على قيمة الشقة التى سوف يحصل عليها المواطن الراغب طبقا لمبادرة التمويل العقارى.

حالات لا يحق له الاستفادة من التمويل العقارى

ولكن هناك بعض الحالات التى لايحق له الحصول على شقة فى مبادرة التمويل العقارى  وهم الأشخاص غير المصريين حيث يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية  كما أن الأشخاص الذين يرغبون فى الحصول على وحدة سكنية يحصلون على قروض البنوك تجاوزت 40% من إجمالي الدخل الكلي للشخص .

كما يجب على العميل المتقدم للحصول على وحدة سكانية من مبادرة التمويل العقارى قد حصل قبل ذلك ولا زوجتة على وحدة سكانية من مبادرة التمويل العقارى.

تعليقات

التنقل السريع