القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا لتساقط الشعر.. خلطات سحرية لم تتوقعها تقضى على تساقط الشعر


الكاتب نادى عزت شفيق 

لعل أهم ما يرهق الإنسان وخاصة النساء الحفاظ على الشعر من التساقط والحفاظ عل لمعانه وبريقة حيث يسعى الكثير من الأشخاص للجؤ للاطباء والأدوية ولكن توجد اشياء تحافظ على سلامة الشعر والحفاظ عليه من التساقط وحماية الرجال من الصلع .

وترصد في السطور التاليه أهم الأشياء التى تمنع تساقط الشعر وهى.   

الخضراوات الورقيّة الدّاكنة

ولعل أهمها السبانخ وهو مصدر قوى للحديد كما أنه غنى بالكثير من العناصر الغذائيه لعل أهمها  فيتامين ج وفيتامين ه والزنك وهذه العناصر تلعب دورا مهما فى علاج تساقط الشعر لذلك يجب على جميع الأشخاص رجالا ونساءا  اصافة  السبانخ لنظامهم الغذائى اليومى.

 الفواكه الحمضيّة والفلفل الأحمر (الحلو)

يعتبر الفلفل الاحمر والفواكه الحمضيه ضرورية لجسم الإنسان للحفاظ علية من تساقط الشعر وحفاظا على سلامته ولمعانه وذلك لأنه ملئ  بفيتامين ج.

 اللحوم الحمراء واللحوم الحشوية

نظرا لأن هذه اللحوم من الاطعمه المليئة بالحديد والبروتينات وهى بدورها مسئؤله عن صحة الشعر والحفاظ عليه من التساقط لذلك يجب تناول تلك اللحوم  بصفه دائمة.

 اللوز والمكسرات

تتعدد فوائد اللوز والمكسرات الصحيه ولعل أهمها الحفاظ على سلامة الشعر والحفاظ عليه من التساقط وذلك لأنها غنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والمفاجأة اذا تم تناول المكسرات بصفة يومية تعالج الصلع نظرا لاحتوائها على بفيتامين ب6 الذي يُساهم على تعزيز نمو الشعر وفيتامين 5  الذي يساهم فى  جريان الدم إلى فروة الرأس وزيادة نمو الشعر والحفاظ على لمعانه وبريقة.


تعليقات

التنقل السريع