القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على حالة الطقس التى تسود البلاد غدا الاثنين


الكاتب نادي عزت شفيق 

تسود موجه من الطقس الحار البلاد تلك الأيام حيث تعانى جميع محافظات الجمهوريه من ارتفاع فى درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبه وينتظر الجميع معرفة طقس الأيام القادمه . 

حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم الأحد الحادى عشر من يوليو الجارى عن حالة الجو غد الإثنين الثانى عشر من يوليو الجارى حيث تشهد الجمهورية  ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليستمر  الطقس الحار كما كان خلال الأيام السابقه .

وقد نبهت هيئة الارصاد الجوية المصرية  في بيان رسمى على المواطنين فى البلاد من شبورة مائية صباحا التى قد تؤدي الي انخفاض الرؤية الافقية خلال تلك الفترة كما طالبت من المواطنين ساكنى البلاد  بعدم الخروج من المنازل إلا عند الحاجة القصوى ويرجع هذا الأرتفاع  فى نسبة الرطوبة بقياس تتراوح من2 الى4 درجة.

كما أكدت هيئة الارصاد الجوية فى بيان لها  إلى أن الجمهورية يسيطر  عليها امتداد منخفض الهندي الموسمي مما يكثر من الاحساس بحرارة الجو.

وايضا أشارت الهيئة الى أن البلاد تشهد غدا الإثنين الثانى عشر من يوليو الجاي طقس حار رطب على القاهرة الكبري والوجه البحري من البلاد وارتفاع الحرارة رطب علي جنوب سيناء وجنوب البلاد  ويكون مائل للحرارة رطب علي السواحل الشمالية من البلاد.



كما  يسود غدًا الإثنين الثانى من يوليو الجارى ليلا، جو معتدل الحرارة رطب علي القاهرة الكبرى وباقي الانحاء.

وافصحت الهيئة عن أهم الظواهر الجوية ليوم الإثنين القادم حيث تسود البلاد شبورة مائية خفيفة فى فترة الصباح وذلك على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وايضا السواحل الشمالية ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة هذا بدورة يؤدي إلى تقليل   الأحساس من ارتفاع درجات حرارة الطقس .

كما تكون حالة البحر المتوسط فتكون خفيف الي معتدل ويكون ارتفاع الموج فيه من متر الي متر ونصف والرياح السطحية من شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيف الي معتدل وارتفاع الموج فيه من متر الي مترين والرياح السطحية تكون ايضا شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين القادم الثانى عشر من يوليو الجارى على البلاد تكون كالاتى:

 القاهرة العظمى أثناء النهار 36 درجة والصغرى أثناء الليل 25 درجة  ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة وايضا وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة

تعليقات

التنقل السريع