القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا لألم الأسنان.. أشياء منزلية مثيرة تعالج ألم الأسنان في وقت قصير


الكاتب نادي عزت شفيق 

 العديد من الأشخاص يعاني من آلام الأسنان وتسبب لهم الكثير من المشكلات الصحية وتعد من أكثر المشكلات انتشاراً  وتسبب ألم شديد صعب تحمله لحين الذهاب للطبيب حيث يوجد عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها في المنزل للتخلص من آلام الأسنان.

وقد أفصح موقع clevelandclinic أبرز الطرق المنزلية الطبيعية لعلاج آلام الأسنان 

 شاي النعناع

 لشاي النعناع فوائد صحية عديدة وأهمها علاج آلام الأسنان حيث يوضع خصائص النعناع المهدئة على المنطقة المؤلمة وذلك باستخدام كيس شاي النعناع المبرد وضع كيس الشاي الدافئ على الأسنان واللثة التي بها الألم.

 الثوم

 لا يكاد مطبخ أي بيت من الثوم وذلك لاستخدامه في العديد من الأكلات وأيضا لفوائده الصحية للقلب وأيضا لعلاج آلام الأسنان ويتم ذلك عن طريق صنع عجينة من فص ثوم مطحون ووضعها على المنطقة المصابة بالألم كما أن للثوم فوائده في قتل للثوم  البكتيريا ويخفف آلام أسنان الفم.

استخدام ضغط الباردة 

 الجدير بالذكر أن لعلاج ألم الأسنان لا بد من عمل الآتي حيث نقوم بوضع  ضغطا باردا من الثلج ملفوفا في منشفة على المنطقة التي يوجد بها الألم وذلك لمدة 20 دقيقة وتكرار هذا العلم كل بضع ساعات لعلاج آلام الأسنان وذلك في حالات التورم والألم

 زيت القرنفل

 لعلاج آلام الأسنان نستخدم زيت القرنفل وذلك لأنه مطهر طبيعي يخدر الألم وأيضا يساعد على بقليل الالتهاب وذلك عن طريق وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على كرة قطنية ووضعيها على المنطقة التي يوجد بها الألم  أو أضفافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء وشطف الفم بطريقة جيدة.

 استخدام خلاصة الفانيليا 

 لعلاج آلام الأسنان نستخدم خلاصة الفانيليا حيث يعمل الكحول الموجود في مستخلص الفانيليا على تخدير الألم لفترة مؤقتة كما تخفيف حدة آلام الأسنان وأيضا تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الفانيليا على التئام المنطقة ويتم ذلك عن طريق استخدام أطراف أصابع اليد أو كرة قطنية لتطبيق المستخلص على السن واللثة لأكثر من مرة   في اليوم.

تعليقات

التنقل السريع