القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار الرئيس يوجة صدمه للمصريين بشأن فيروس كورونا


الكاتب نادي عزت

وجة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية خلال اتصال تليفونى ببرنامج هذا الصباح المبث عبر فضائية إكسترا نيوز اليوم الإثنين عن صدمة للمصريين بشأن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19.

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إلى أن مصر استقبلت فجر اليوم الإثنين التاسع عشر من أغسطس الجاري أول شحنة من لقاح كورونا جونسون آند جونسون موضحا إلى أن مصر متعاقدة على 25 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 وسوف تصل على شحنات متتالية هذا الشهر والشهر المقبل.

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى أن لقاح  جونسون آند جونسون يتكون من جرعة واحدة ولقى اقبال من عدد كبير من الدول ووجد انه له تأثير على السلالات المتحورة من فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19 وسوف يستفاد منه المسافرين لخارج البلاد.

وأشار  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الى أن مصر تضع اهتمام كبير على تنويع مصادر الحصول على لقاح فيروس كورونا حيث ترغب مصر تنويع أكبر قدر من المواطنين بنهاية العام الحالى.

ولفت إلى أن  الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر يوجد هناك زيادة يومية في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد 19خلال الأيام الأخيرة وهذا يعتبر أمر متوقع بسبب الزحام الذي شهدته فترة العيد موضحا الى أن فيروس كورونا المستجد من نوع كوفيد19 لم ينتهى مؤكدا على ضرورة الاستمرار في الإجراءات الوقائية والاحترازية مكملا المرض ما زال موجود كما طالب من المواطنين الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية والحرص على الحصول على لقاح فيروس كورونا؟

تعليقات

التنقل السريع