القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر أن تكون عصبي لان العصبية تسبب السمنة.. اعرف التفاصيل


الكاتب/ نادي عزت

 الكثير من الأشخاص في وقتنا الحاضر يعاني من العصبية بسبب الظروف اليومية والضغوط النفسية وتسبب لهم الكثير من الأضرار الصحية مثل الإصابة بأمراض السكر والضغط وغيرها من الأمراض ولكن هل تعلم أن العصبية تسبب السمنة.

 حيث  إن أعضائي التغذية يقوم   بوضع نظام صحي للشخص المريض بالسمنة  بالإضافة لتنظيم الأكل مع الرياضة وأيضا الابتعاد  عن الضغوط النفسية والعصبية 

لان ميزة الرياضة أنها تساهم في تحسين الحالة المزاجية لجسم الإنسان  وضرورة البعد عن العصبية والتي بدورها ينتج عنها هرمون الكورتيزون والذي يقوم بدورة بتحويل البروتينات إلى دهون في المناطق غير المرغوب فيها في جسم الإنسان.

 والجدير بالذكر أن سبب السمنة الرئيسي التي تصيب الإنسان هو تناول النشويات والسكريات كما أن ارتفاع نسبة الأنسولين يؤدى إلى إدخال الجلوكوز بالدم أو تحويلها إلى دهون إضافة إلى منع هرمون الشبع بالمخ مما يؤدي إلى الشعور بالجوع المستمر.

كما  أن أهم طريقة لفقدان الوزن دون ظهور أعراض جانبية هي الألياف أو النباتات الطبيعية   لأنها تقلل الشهية وتقوم بعمل عملية امتلاء البطن وتقلل امتصاص السكريات أو الدهون أو النشويات أضافه إلى أن ألياف السيليوم تقوم بعلاج الإمساك الذي يعتبر من الأمراض المزمنة بالنسبة لمرضى السمنة حيث إن العشب يساهم في تفتيت الدهون المتواجدة في جسم الإنسان والاستفادة منها كطاقة.

تعليقات

التنقل السريع